السفير الروسي في فلسطين: أميركا والغرب يشكّلان محور الشرّ

اعتبر السفير الروسي في فلسطين المحتلة، حيدر أغانين، أن أميركا وبعض الدول الأوروبية يمارسون سياسة العربدة، وإن حصلت ضربة أميركية فإنها ستكون محدودة. مؤكداً أنّ روسيا ستتصدّى للإرهاب وداعميه ولن تتخلى عن سورية.

وقال أغانين، خلال استقباله وفداً من اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية في فلسطين، إنّ أميركا والغرب لا يريدون السلام في سورية، بل وقد عرقلوا مساعي التفاوض والحلول السياسية، وقدّموا الدعم للإرهابيين، وهم بالفعل يشكلون محور الشر في العالم، وروسيا كمحور للحق والقانون الدولي ستتصدى لعنجهيتهم.

هذا وقدّمت له اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية في فلسطين، الشكر مجدّداً لروسيا وقدّمت درعاً مهنئة بفوز الرئيس فلاديمير بوتين برئاسة الاتحاد الروسي.

وهنا نصّ الرسالة اللجنة الشعبية: «تتقدّم اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية في فلسطين المحتلة، بالتهنئة للشعب الروسي الشقيق ولكلّ أحرار العالم، بإعادة انتخاب الرئيس العظيم فلاديمير بوتين رئيساً لجمهورية روسيا الاتحادية.

وما من شك في أن تجديد الثقة بالرئيس المناضل – فلاديمير بوتين هو تأكيد على انتصار الموقف الحق والصائب، في هذه المرحلة التاريخية الصعبة التي تمر بها شعوب العالم، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط. دامت جمهورية روسيا الاتحادية منارة للحق، دام فخامة الرئيس – فلاديمير بوتين – رمزاً للشجاعة والإباء».

كما كرّمت اللجنة، المناضل الرمز بسام الشكعة، وقال السفير الروسي د. حيدر أغانين: يهمّنا كثيراً أن يظلّ الشعب الفلسطيني المناضل مع روسيا داعماً لها ولنهجها، وما من شك في أنّ لقاءنا في بيت مناضل كبير بحجم بسام الشكعة أمر يشرّفنا، وحين تكرموننا فأنتم تخجلوننا بكرمكم.

وعبّر المناضل الكبير بسام الشكعة عن يقينه بنصر سورية وإسقاط مشروع إسقاطها، وأشاد بوعي وصلابة الرئيس بشار الأسد وحكمة وشجاعة السيد حسن نصر الله.

وقال: لن تسقط الأمة والمشروع القومي وفيها الرئيس بشار الأسد والسيد حسن نصرالله.

وشارك في اللقاء عدد من الشخصيات الوطنية والفكرية الفلسطينية البارزة من الجليل والقدس والضفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى