الجمعة , 27/04/2018

العدد:2633 تاريخ:27/04/2018
Home » Article » العهد يُحرز بطولته السادسة عن جدارة.. تتويج بلا جمهور ومن دون أي خسارة

العهد يُحرز بطولته السادسة عن جدارة.. تتويج بلا جمهور ومن دون أي خسارة

أبريل 16, 2018 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

حقق فريق العهد بطولة لبنان لكرة القدم في نسختها الـ 58 بعد فوزه على فريق النجمة بنتيجة 3 ـ 1. وهو اللقب السادس للعهد الذي دشّن عهده مع البطولات في العام 2007، واللافت في بطولته الأخيرة أنها لم تشهد أي خسارة، 16 فوزاً و6 تعادلات، وخلالها سجّل اللاعبون 50 هدفاً فيما اهتزت شباكهم بتسعة أهداف فقط. ويضاف إلى هذا الإنجاز إنجاز جديد للفريق الذي قدّم أحد أفضل مواسمه منذ ما يزيد عن سنة. فهو شارك في أكثر من بطولة ومسابقة عربية وآسيوية ولم يقع في فخ الخسارة، حيث لعب لغاية اليوم 45 مباراة لم يذق فيها طعم الخسارة، وحيال كل ما ذكرنا نؤكّد بأنه استحقّ اللقب عن جدارة، وما نغّص فرحة الإنجاز السادس غياب الجمهور عن المدرجات، فبعد نجاح لاعبي المدرب الشجاع باسم مرمر تسلّم القائد هيثم فاعور الكأس من نائب رئيس الاتحاد ريمون سمعان وسط فرحة وصيحات بقيت أصداؤها داخل أسوار المدينة الرياضية وأمام أنظار عضو الاتحاد السيد موسى مكي ورئيس نادي العهد الطموح المحامي تمكيم سليمان وأمين سر النادي الحاج محمد عاصي ومدير عام المنشآت الرياضية الأستاذ رياض الشيخة.

وفي الحديث عن المباراة، فهي لم تكن صعبة على العهداويين، في وقت كان النجماويون يمنّون النفس إلحاق الهزيمة بغريمهم الجديد، وكثيرون منهم كانوا يؤكدون بأن فوزهم على العهد يساوي بطولة ولو من دون تتويج ورفع الكأس! المهم سجّل النجماويون أولاً عن طريق كريم درويش الذي نجح بتحويل الكرة التي وصلته وهو داخل المربع داخل مرمى مهدي خليل الذي يتحمّل مسؤولية الهدف المباغت نتيجة تقاعسه في تحويل الرفعة التي لعبها علي بزي ناحية مرماه د15 .

وفي الشوط الثاني أثمرت جهود الحرّيف محمد حيدر سريعاً، حيث خُطف هدف التعادل مستثمراً الخطأً الفادح الذي ارتكبه حارس النجمة علي السبع، الذي كان يحاول تمريرة الكرة لقاسم الزين، فوصلت إلى حيدر وسدّدها داخل الرمى د71 .

وبعد دقائق معدودة فقط سجل محمد قدوح د75 بكرة أرضية سدّدها إلى يمين القائم الأيمن إلى يمين الحارس علي السبع، مستثمراً التمريرة الأمامية المتقنة التي مرّرها له محمد حيدر من ضربة حرة. وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء سجّل حسن شعيتو 93 الهدف الثالث للعهد من ركلة جزاء سدّدها أرضية على يمين الحارس. قاد اللقاء الحكم محمد درويش

الحاج مالك يهزم السلام ويتصدّر الهدافين

ومن جهته، ضرب فريق الأنصار بفوزه على السلام زغرتا بنتيجة 2 1 عصفورين بحجر واحد: الأول بدخوله فرق النخبة، والثاني إحراز مهاجمه الحاج مالك لقب هداف الدوري إثر تسجيله هدفي الفوز ليصل رصيده إلى 15 هدفاً. وأجريت المباراة على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس، وفيها قدّم «الأخضر» عرضاً جيداً من أجل الفوز ودخوله إلى مجموعة فرق النخبة، وعرف لاعبوه كيف يتعاملون مع مهاجمي ادمون شحادة وامادو نياس، حيث فرضوا عليهما رقابة لصيقة من الواعد علي عبود الذي نجح في شلّ حركتهما.

وافتتح عمر زين الدين التسجيل للسلام في الدقيقة 21 بكرة أرضية على يمين الحارس من ضربة جزاء بنالتي تسبّب بها بلال نجدي، إثر إعاقته لعمر زين الدين. ثم أدرك الحاج مالك التعادل للأنصار في الدقيقة 49 بكرة رأسيه على يمين الحارس من داخل الصندوق بعد عرضية من حسن شعيتو. وسجل الحاج مالك إصابة الأنصار الثانية في الدقيقة 85، حيث سدد عالطاير من داخل المنطقة لتمرّ كرته من تحت الحارس إثر ضربة حرة من عباس عطوي. قاد اللقاء الحكم أحمد سعيفان.

العهد يُحرز بطولته السادسة عن جدارة.. تتويج بلا جمهور ومن دون أي خسارة Reviewed by on . حقق فريق العهد بطولة لبنان لكرة القدم في نسختها الـ 58 بعد فوزه على فريق النجمة بنتيجة 3 ـ 1. وهو اللقب السادس للعهد الذي دشّن عهده مع البطولات في العام 2007، و حقق فريق العهد بطولة لبنان لكرة القدم في نسختها الـ 58 بعد فوزه على فريق النجمة بنتيجة 3 ـ 1. وهو اللقب السادس للعهد الذي دشّن عهده مع البطولات في العام 2007، و Rating:
scroll to top