الجولان السوري المحتل يحيي ذكرى الجلاء: المقاومة حتى تحرير الأرض من الاحتلال

أحيا أهلُنا في الجولان السوري المحتل أمس، ذكرى عيد الجلاء بمسيرة ومهرجان حاشدين في قرية عين قِنْية إحدى قرى الجولان. ورفع الأهالي العلم السوري وصور الرئيس السوري بشار الأسد، وصور عدد من الشهداء في الجيش السوري وفي مقدّمتهم اللواء الشهيد عصام زهر الدين، وقد شاركت فيها وفود من الجليل والكرمل والقدس في فلسطين المحتلة، حيث رفع علمُها عالياً.

وردّد الجولانيون أهازيج وشعارات تحيي الجيش السوري، والقيادة السورية على انتصارهما في دحر الإرهاب عن سورية وأخيراً في الغوطة الشرقية، وإفشال العدوان الثلاثي الأخير. كما دانوا تورّط السعودية وقطر بالمؤامرة لتقسيم سورية.

وأكّد الأهالي انتماءهم لسورية ورفضهم للاحتلال الإسرائيلي على أرض الجولان منذ خمسين عاماً، فضلاً عن رفضهم للمؤامرات الغربية والصهيونية ضد سورية وفلسطين والبلدان العربية بتواطؤ الرجعيات العربية، وفق تأكيدهم.

وجاء في بيان أهالي الجولان اليوم كما الأمس، قدر سورية أن تكون مركز الكون، تقاتل الشر والإرهاب والعدوان.. انتصرت في الماضي وتنتصر الآن على هذا العدوان الأميركي البريطاني الفرنسي الذي جاء خدمة للكيان الصهيوني المحتلّ وأدواتهم من الإرهابيين المنهزمين على الأرض السورية الطاهرة تحت ضربات جنودنا البواسل في الجيش السوري المنتصر .

وأضاف البيان أيّها السوريون الشرفاء، إننا في الجولان السوري المحتل نواجه أداة هؤلاء المعتدين وربيبتهم عصابات الكيان الصهيوني المحتل، سنبقى نقاتل هذا المحتلّ ونرفض كل إجراءاته المعادية وأساليبه الإجرامية، متمسكين بهويتنا وجنسيتنا السورية الأصيلة ولن نرضى عنها بديلاً .

وأكد أبناء الجولان خلال تجمّعهم في ساحة الشهداء في ساحة القرية أن الجلاء العظيم جاء نتيجة تضحيات كثيرة قدّمها الشعب السوري خلال مرحلة نضاله الوطني ضد الاستعمار الفرنسي، مجدّدين وقوفهم إلى جانب وطنهم الأم سورية في الحرب العدوانية التي تشنّها قوى الاستعمار والشر في العالم خدمة للمشروع الصهيوأميركي في المنطقة العربية.

وندّد أهالي الجولان بمواقف بعض الدول العربية وعلى رأسها نظام آل سعود ومشيخة قطر لتورّطهما بدعم الإرهابيين وبالعدوان والمؤامرة على سورية، كما رفضوا ما يُعرَف بـ صفقة القرن وإعلان الولايات المتحدة القدس عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني وأكدوا وحدة الأراضي السورية والفلسطينية العربية والإصرار على الصمود ودحر الاحتلال الصهيوني من كل الأراضي المحتلة في سورية وفلسطين.

وأشار الشيخ عاطف شعلان من أبناء بلدة مجدل شمس، إلى أن ذكرى الجلاء تتزامن اليوم مع النصر الكبير الذي يحققه أبطال قواتنا المسلحة الباسلة على الإرهاب وداعميه ومموليه، مؤكداً ثقة أهالي الجولان بتحقيق النصر على الإرهاب بسواعد رجال الجيش السوري.

واعتبر سعيد نفاع من أبناء الأراضي الفلسطينية المحتلة أن معركة الجلاء مستمرة ضد قوى الاستعمار الجديد الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبريطانيا، مؤكداً أن قوى المقاومة الفلسطينية تقف إلى جانب سورية شعباً وجيشاً وقيادة.

وأكد وليد الفاهوم عضو الجبهة الشعبية للتضامن مع سورية أن مشاركة الفلسطينيين في احتفالات أهلنا في الجولان المحتلّ بعيد الجلاء تأتي تأكيداً على وحدة الدم والمصير المشترك ووفاء لدماء الشهداء التي روت تراب سورية وفلسطين، مؤكداً أن الجلاء كان وسيبقى مدرسة للنضال والوطنية ومشعل نور تهتدي به الأجيال المقبلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى