سبيد بول بطلاً «للطائرة» على حساب الزهراء

احتفظ فريق سبيدبول بلقب الدوري اللبناني للكرة الطائرة للمرة الثانية في تاريخه بعدما حسم المباراة الخامسة لمصلحته بثلاثة أشواط مقابل شوطين 22ـ25، 25ـ21، 25ـ19، 23ـ25، 15ـ8 . وغصّت قاعة حالات بجمهور تعدّى الألفي متفرّج، أضفى على المباراة أجواءً حماسية ومثيرة، وتابعها من المدرّجات رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية جبران باسيل، ورئيس بلدية شكا فرج الله الكفوري ورئيس المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهدّ وفعاليات بلدية واجتماعية وعسكرية شمالية. وحفلت المباراة التي استمرّت ساعتين و45 دقيقة بجميع أنواع الضربات الساحقة، وبالهجوم والهجوم المضاد، ولعب حائط الصدّ دوراً في تبديل النتيجة.

كما لعبت الإرسالات الساحقة في حسم النتيجة للفريق الفائز وكان كاسيراس أحد أهم الذين أرسلوا في المباراة بـ8 إرسالات ساحقة. وعندما كان سبيدبول في طريقه إلى حسم المبارة في الشوط الرابع بعدما تقدّم 16ـ11 ، تمكّن الزهراء من تعديل النتيجة بفضل حائط الصدّ من أرتور الزايك والكوبي هرنانديز والبولندي جاكوب وجرّ خصمه إلى شوط خامس حاسم.

ولعبت الأعصاب دورها في الشوط الأخير لمصلحة سبيدبول الذي تقدّم سريعاً بنتيجة 8ـ2 ، ثمّ نجح في المحافظة على تقدّمه منهياً الشوط 15 ـ 8 ليحرز اللقب الثاني له. وفي التفاصيل الفنية، فقد سجّل لاعب سبيد بول الدومينكاني كاسيراس رقماً تاريخياً بالنقاط عندما سجل 39 نقطة، وكان نجماً كالعادة. ومن الزهراء كان الكوبي هرنانديز مميزاً وسجل 29 نقطة وتلاه البولندي جاكوب من الزهراء بـ18، واللبناني أشلي نمر بـ15. واختير الصربي فالكو كأفضل موزّع والدومينكاني كاسيراس كأفضل ضارب ومخايل الأحمر كأفضل مستقبل.

وفي نهاية المباراة وزّع رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال أبي رميا والأعضاء الميداليات على اللاعبين وسلّم أبي رميا كأس البطولة إلى كابتن فريق سبيد بول شكا أديب كفوري وسط احتفالات الفريق وجمهوره، بينما غاب الزهراء عن حفل التتويج اعتراضاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى