رئيس الأركان العراقي: نتعاون وإيران في مكافحة الإرهاب

أكد رئيس الأركان العراقي اللواء عثمان الغانمي استمرار التعاون مع إيران في مجال مكافحة الإرهاب وبهدف تطهير كامل الأراضي العراقية من الإرهابيين.

وخلال استقباله وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي، أمس، أعرب اللواء الغانمي عن تقديره للدور الإيجابي الذي تقوم به إيران في دعم العراق في مكافحة الإرهاب. وقال إن الشعبين الإيراني والعراقي قدّما دماءهما في الحرب على داعش. ونحن على يقين بأن الأخوة الإيرانيين سيكونون إلى جانبنا في فترة الإعمار والتنمية الاقتصادية وتوفير الحاجة الدفاعية للعراق.

ولفت إلى أن العراق أعلن انتصاره على داعش وأن القوات العراقية والحشد الشعبي يعملان حالياً لتطهير المناطق المختلفة وقد حققا الكثير من الإنجازات في المجال الأمني.

إلى ذلك، أشاد وزير الدفاع الإيراني بالتعاون مع موسكو ودمشق وبغداد في مكافحة الإرهاب ووصفه بنموذج يُحتذى به.

وقيم العميد حاتمي عالياً مستوى جهود ومساعي الشعب والقوات المسلحة في العراق بهدف القضاء على داعش، واصفاً التعاون بين إيران والعراق بأنه دليل على الارتباط الوثيق.

ولفت إلى أن مكافحة الإرهاب ينبغي أن تكون شاملة وعلى رأس أولويات البلدان كافة، موضحاً أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقف إلى جانب الشعب والجيش العراقي في أزمته وعازمة على مكافحة الإرهاب حتى النهاية.

ووصل وزير الدفاع الإيراني أمس، إلى بغداد في زيارة رسمية تستغرق يومين ومن المتوقع أن يناقش خلالها مع القادة العراقيين الوضع في المنطقة، بما فيه العدوان الثلاثي على سورية، وكذلك تطوير التعاون العسكري والأمني بين البلدين.

ومن المقرّر أن يلتقي حاتمي مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، فضلاً عن مستشار الأمن الوطني فالح الفياض.

وفي سياق متابعة الحرب على الإرهاب، استأنفت قوات الحشد الشعبي، أمس، عملياتها في الصفحة الثانية من تطهير جزيرتي الانبار والثرثار.

وتواصل قوات الحشد الشعبي عملياتها وفق الخطط الامنية المرسومة لبسط الامن وفرض القانون في مناطق وقرى بجزيرتي الانبار والثرثار وشمال الكرمة، وذكر موقع الحشد الشعبي أن «هذه المناطق متاخمة مع قضاء سامراء من جانب وحزام بغداد من جانب آخر».

يذكر ان قيادة محور شرق الأنبار بالحشد اعلنت الثلاثاء عن انطلاق عمليات تطهير جزيرتي الأنبار والثرثار من فلول داعش ومعالجة العبوات الناسفة والألغام لتأمين تلك المناطق.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكد أمس، أن القوات الأمنية ستلاحق تنظيم «داعش» في المنطقة وليس في العراق فقط، مشيراً إلى مواصلة العمل على جلب الاستثمارات في البلاد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى