أردوغان: الحزب الحاكم يُعدُّ حالياً البيان الانتخابي

أقرّ البرلمان التركي، أمس، مقترح قانون إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة في 24 حزيران 2018.

ووافقت اللجنة الدستورية في البرلمان التركي، أول أمس، على مقترح إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 حزيران 2018.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، «إنّ حزب العدالة والتنمية الحاكم، يعكف حالياً على إعداد البيان الانتخابي لخوض الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة».

وأضاف أردوغان «أنهم سينزلون إلى الساحات والميادين في إطار الحملة الانتخابية اعتباراً من الأسبوع المقبل»، مشيراً إلى أنه «هو ورئيس الوزراء بن علي يلدريم لم يغادرا الميادين»، مبيناً أنّ «الأخير قام خلال الفترة الماضية بزيارة 79 ولاية تركية، وعقد لقاءات جماهيرية».

وأفاد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم أنّ «الحكومة ستقدّم الأسبوع المقبل مشروع قانون للبرلمان يتعلق بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة».

وصرح يلديريم للصحافيين في العاصمة أنقرة: «سنقدم للبرلمان الأسبوع المقبل، مشروع قانون يتكون من 8 إلى 10 مواد تتعلق بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية، المزمع إجراؤها في 24 حزيران 2018».

من جهته، أفاد المتحدّث باسم حزب «العدالة والتنمية» الحاكم في تركيا ماهر أونال، «أنّ الحزب سيبدأ حملته الانتخابية منتصف أيار المقبل».

وفي معرض رده على سؤال حول مدى استعدادهم للحملات الانتخابية، أكد أنّ «الحزب يمتلك خبرة كبيرة في هذا الصّدد»، وأوضح أونال «أنّ الاستطلاعات الأخيرة التي أجريت تتوقع حصول أردوغان على 55.6 من الأصوات في الانتخابات المقبلة».

جدير بالذكر أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن يوم الأربعاء 18 نيسان، عن انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من حزيران المقبل بدلاً من تشرين الثاني 2019.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى