أخبار الوطن

قالت المؤسسة الأمنية الفلسطينية إن إشاعة مغرضة على موقع إعلامي مأجور معروف لدينا التقطتها المواقع والصفحات الصفراء التي تقف خلفها ميليشيات محظورة يترأسها المدعوان محمود الزهار وفتحي حماد، واستندت إليها في بث الإشاعات والترويج لها للنيل من أحد الرموز السياسية لدولة فلسطين رئيس مجلس الوزراء رامي الحمد الله.

وأشارت المؤسسة في بيان لها، أمس، إلى أن ذلك يأتي للنيل معنوياً من رئيس الوزراء ومن سمعته بعد فشل محاولة الاغتيال الجسدي التي تعرّض لها، والتي تقف خلفها هذه الميليشيات التي تدير وتموّل هذه الصفحات والمواقع.

بحث وزير العمل مأمون أبو شهلا، مع مدير عام منظمة العمل الدولية، جاي رايدر والوفد المرافق له، عدداً من القضايا الهامة، خصوصاً قضية انضمام فلسطين إلى عضوية المنظمة، وكيفية استرداد الحقوق المالية للعمال الفلسطينيين الذين عملوا ويعملون في أراضي 48 والمتراكمة منذ عام 1970، إضافة إلى الإجراءات والانتهاكات الصهيونية اليومية بحق العمال الفلسطينيين.

قال وزير الخارجية البولندي ياتسيك تشابوتوفيتش، إن موقف بولندا تجاه القضية الفلسطينية ثابت ولم يتغير، فنحن «ندعم حلّ الدولتين وبالتأكيد ندعم استمرار المفاوضات للوصول إلى حل سلمي».

جاء ذلك خلال لقائه بسفراء فلسطين، والمغرب، والسعودية، الكويت، مصر، الإمارات، الجزائر، قطر، ليبيا، تونس، لبنان، العراق، اليمن، موريتانيا، في مقرّ الوزارة في العاصمة البولندية وارسو، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية، في ظل عضوية بولندا في مجلس الأمن الدولي للدورة الحالية.

الشام

بمناسبة يوم الأسير السوري وتضامناً مع الأسرى السوريين والفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني نظمت لجنة دعم الأسرى السوريين المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال اعتصاماً جماهيرياً أمام مقرّ اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دمشق.

وفي رسالة سلّمت الى ممثل اللجنة الدولية دعا المشاركون في الاعتصام المنظمات الإنسانية والحقوقية الى تحمل مسؤولياتها الحقوقية والإنسانية والنظر في ما يتعرّض له الأسرى السوريون من ممارسات تعسفية ولا إنسانية من قبل سلطات الاحتلال.

أكد مدير عام أكساد الدكتور رفيق صالح في حديث لـ سانا إلى الأهمية العلمية التطبيقية للإسهام في بناء القدرات العربية في مجال تطوير زراعة القمح مبيناً دور الهندسة الوراثية في استنباط أصناف قمح مقاومة للجفاف وكيفية الوصول إليها بالطفرات التي تحدث في الطبيعة والبحث عنها في المساحات المزروعة من أصناف القمح وإحداث الطفرات الصناعية بالأشعة أو المواد الكيميائية.

العراق

تظاهر الآلاف من أهالي محافظة البصرة، أمس، لمطالبة الحكومة العراقية بإنصاف المحافظة ومنحها حقوقها، واحتجاجاً على إقصاء الشيخ العام لقبيلة بني تميم مزاحم الكنعان التميمي من الانتخابات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى