معرض للفنان عادل أبو الفضل في السويداء

يقدّم الفنان التشكيليّ عادل أبو الفضل في معرضه «الأرض والحياة» تجربته الجديدة حول مفهوم بنائية اللوحة والتناغم اللوني على سطحها وترك الحرية للمشاهد لقراءة العمل ومضامينه.

ويضمّ المعرض الثاني عشر للفنان 22 لوحة معظمها بالقياس الصغير تجسّد حالة بحث فنّي مستمر وتعكس حالة ثقافية بصريّة من خلال خلق حوار بين عناصر ورموز اللوحات لتشكّل قصة متكاملة.

وتبرز ضمن المعرض الذي يقام بصالة «منتدى الفنّ الآرت فورم» في مدينة السويداء ويستمر لأربعة أيام لوحة بانورامية جدارية بقياس 210 ـ 185 سم تجسّد العلاقة التبادلية بين الأرض والحياة والإنسان.

أما أسلوب الفنان كما يوضح فهو يقوم على الربط بين التجريدي والتعبيري الرمزي بقواسم مشتركة مشتغلاً بتقنية الزيتيّ مع استخدام ألوان ترابية ومنها الذهبي.

الفنان ناصر عبيد عضو المكتب التنفيذي لإتحاد الفنانين التشكيليّين رأى أن المرحلة التي وصل إليها أبو الفضل تعتمد على الخبرة والتجريب والثقافة الموجودة لديه والممارسة اليوميّة وقدرة عينه وفكره على التقاط الرموز في حين لفت رئيس فرع «اتحاد الفنانين التشكيليّين» بالسويداء حمد عزام إلى غنى تجربة الفنان وما تحمله من زخم ومحطّات مهمة على صعيد اللون والتكنيك والموضوع وبنائية اللوحة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى