الجمعة , 19/10/2018

العدد:2638 تاريخ:19/10/2018
Home » Article » نحاس من غرفة طرابلس: لتحديد دور المدينة وبلورة وظيفة اقتصادية جديدة لها

نحاس من غرفة طرابلس: لتحديد دور المدينة
وبلورة وظيفة اقتصادية جديدة لها

أبريل 21, 2018 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

أثنى الوزير السابق نقولا نحاس، خلال زيارته غرفة طرابلس ولبنان الشمالي ولقائه رئيسها توفيق دبوسي، على «الدور المميز الذي تقوم به تجاه مختلف قطاعات مجتمع الأعمال».

وأكد لدبوسي أنّ «ما تقومون به في هذا الصرح الكبير من أعمال لافتة جعلتكم ترسمون خارطة طريق لتحسين الأداء لدى بعض القطاعات، والأهم أنكم دربتم وعلمتم تلك القطاعات على ضرورة الالتزام بالجودة والنوعية وعدم الإكتفاء بالإنتاجية».

وأشار نحاس إلى أنّ «مشروع «مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية»، هو موضوع أساسي، ولكن يبقى علينا ترجمة مضامينه على أرض الواقع، وذلك لا يتم إلا من خلال تحديد وظيفة المدينة وبلورة وظيفة اقتصادية جديدة لها».

ولفت إلى أنّ «طرابلس تمتلك مساحات واسعة المدى وكلها عوامل مساعدة على تحديد وظيفتها الاقتصادية ولكن ما يلزم هو التخطيط وعلى الدولة في هذا المضمار أن تتكفل بتوفير الحوافز ونحن أجرينا دراسات وأبحاث كثيرة، فوجدنا أنّ هناك حاجة حيوية الى تكثيف دورات التدريب المهني وأن غرفة طرابلس هي النواة لرفع الكفاءات في هذا المضمار، وعلينا أن نعمل على اتساع دائرة الاعتماد على الدولة وعلى الخبراء لكي نتغلب على نقاط الضعف».

وختم نحاس مشدّداً على أهمية تحدي الوظيفة الجديدة للمدينة»، وقال: «سنعمل معاً ومع كلّ الغيارى والمخلصين والطيبين لكي تكون طرابلس «عاصمة لبنان الاقتصادية».

نحاس من غرفة طرابلس: لتحديد دور المدينة وبلورة وظيفة اقتصادية جديدة لها Reviewed by on . أثنى الوزير السابق نقولا نحاس، خلال زيارته غرفة طرابلس ولبنان الشمالي ولقائه رئيسها توفيق دبوسي، على «الدور المميز الذي تقوم به تجاه مختلف قطاعات مجتمع الأعمال» أثنى الوزير السابق نقولا نحاس، خلال زيارته غرفة طرابلس ولبنان الشمالي ولقائه رئيسها توفيق دبوسي، على «الدور المميز الذي تقوم به تجاه مختلف قطاعات مجتمع الأعمال» Rating:
scroll to top