موجز

أعلن وزير المال علي حسن خليل إطلاق موازنة المواطن يوم الثلثاء المقبل.

وغرد خليل عبر حسابه على «تويتر»، قائلاً: «تعزيزاً للشفافية ولوضع الحقائق كما هي أمام المواطنين نطلق الثلثاء، موازنة المواطن على طريق الحوكمة الجيدة».

اختتمت الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز الفرانشايز أعمال منتدى بيفكس 2018 «بيع التجزئة في لبنان:الاستدامة والنمو»، والذي نظمته في البافيون رويال في البيال، وأقامت عشاء تكريميا برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحضوره، ومشاركة رئيس الجمعية يحيى قصعة وفاعليات سياسية وديبلوماسية وأمنية.

افتتحت قبل ظهر أمس في السراي الحكومية، ورشة عمل عن «وضع السياسات المستندة إلى الادلة»، برعاية وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية عناية عز الدين ممثلة بمدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الوزارة ناصر عسراوي، بالتعاون مع منظمة «سيغما» التي تعمل بالشراكة مع منظمة التعاون والتنمية والاتحاد الأوروبي.

حضر اللقاء الدكتورة نزيهة الأمين ممثلة الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل، المدير العام لوزارة الاقتصاد عليا عباس، المدير العام لوزارة العدل القاضية ميسم نويري، ممثل الاتحاد الأوروبي رين تابلاند، وعدد من أصحاب الاختصاص ومهتمين.

ناشد نقيب أصحاب معارض السيارات وليد فرنسيس، في بيان، رئيس الجمهورية وجميع الوزراء والنواب، خصوصاً مرشحي المتن وكسروان، «استحداث مركز للمعانية المكيانيكية في العقار الملاصق لمصلحة تسجيل السيارات في الدكوانة، على أن تعود ملكيته للدولة اللبنانية، ومساحته 2800 متر مربع، وهو الآن مهمل ومتروك وغير مستثمر، علماً أن خمسة آلاف متر تكفي لإنشاء مركز للمعانية».

وقال: «إنها صرخة مدوية في زمن الانتخابات، تعبر عن وجع أهالي المتن وكسروان وعن مطالباتهم المزمنة بإنشاء مركز المعانية في الدكوانة».

ودعا فرنسيس «كل المرشحين إلى تبنّي هذا المشروع والعمل على ترجمته واقعاً بعد وصولهم إلى البرلمان، حفاظاً على كرامة أهلنا».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى