اتفاقية تعاون بين الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين وجامعة فينيسيا

وقعت الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين وجامعة فينيسيا اتفاقية تعاون مشترك في مجمع نبيه بري لرعاية وتأهيل المعوقين في الصرفند، لإعطاء منح دراسة لذوي الاحتياجات الخاصة وللاستمرار في التعليم الجامعي حتى نهاية الاختصاص وتأمين فرص العمل بهدف دعم وتطوير المتفوقين من أصحاب الاحتياجات الخاصة.

ووقع عن الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين المديرة العامة التنفيذية للجمعية ريم مكي حدارة وعن جامعة فينيسيا رئيسها الدكتور عماد زبيب الذي قال: «اليوم نتفق على خمس منح ونطمع بالاستمرار وبالتعاون مع الجمعية على أن يزيد العدد أكثر فأكثر».

بدورها قالت مكي حدارة إنها «مبادرة قامت بها الجمعية مع جامعة فينيسيا، وهي تصبّ في هدف الجمعية الأساسي لتأمين مستقبل واعد لأصحاب الاحتياجات الخاصة وتأمين حياة كريمة لهم وليستطيعوا الإندماج في المجتمع مثل أيّ إنسان عادي».

أضافت: «نحن نؤمن بأنّ هذا الهدف لا يتحقق إلا بالتعليم الصحيح والتعليم العالي وهذه المبادرة لكي نعطيهم فرصة لتكملة تحصيلهم العلمي والجامعي وتحديداً في جامعة فينيسيا لأنّ هذه الجامعة تتميّز بعطاءاتها وجودة التعليم فيها لذلك الجمعية اليوم أرادت أن تهدي خمس طلاب منحاً جامعية كاملة في جامعة فينيسيا وفي الاختصاص الذي يريدونه على أن يتمّ قبولهم بحسب شروط الجامعة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى