الملك سلمان وابنه يتوجهان ببرقية شكر إلى وزير الداخلية

وجه الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس، برقية إلى وزير الداخلية السعودي، عبد العزيز بن سعود بن نايف، عقب أحداث إطلاق النار في منطقة الخزامي بالقرب من القصر الملكي السعودي.

وأشاد الملك السعودي بما وصفه بـ»النتائج الإيجابية في مؤشرات أداء الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية خلال الفترة الماضية».

وقال الملك سلمان: «نشكر سموكم وجميع العاملين معكم في قطاعات الوزارة كافة على هذه الإنجازات المتميزة والنجاحات المتوالية، التي تعكس حجم الجهد المبذول والتطور المطرد في مستوى الأداء مما أدى إلى الانخفاض الملموس والواضح في معدلات الجريمة ورفع مستوى السلامة».

وتأتي رسالة الملك سلمان، عقب ليلة مضطربة عاشتها الرياض، مساء أمس السبت، عقب سماع شهود عيان دوي إطلاق نار بالقرب من منطقة «الخزامي» في العاصمة بالقرب من القصر الملكي. كذلك وجه ولي العهد، محمد بن سلمان، أمس، أيضاً، برقية شكر إلى وزير الداخلية السعودي.

فيما أصدرت وزارة الداخلية السعودية أمس، تعليمات لهواة استخدام الطائرات المسيرة عن بعد «درون» بـ»الحصول على التصريح اللازم الذي يسمح لهم باستخدامها، إلى حين صدور تنظيم خاص لها».

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية ليل أول أمس، إن «تنظيم استخدام الطائرات ذات التحكم عن بعد، درون، في مراحله النهائية».

كما دعا المتحدث هواة استخدام هذه النوعية من الطائرات إلى «الحصول على التصريح اللازم الذي يخولهم استخدامها للأغراض المخصصة لها في المواقع المسموح بها».

في هذا السياق، أعلن مسؤول سعودي «إطلاق القوات السعودية النار على طائرة مسيرة ترفيهية قرب القصر الملكي في الرياض».

وقال المسؤول السعودي «إنّ قوات الأمن أسقطت طائرة لاسلكية ترفيهية صغيرة في حي الخزامي الذي توجد به قصور ملكية»، في حين أكد المسؤول «أنّ الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز لم يكن في القصر وقت حادث إسقاط الطائرة اللاسلكية!».

وقالت وكالة الأنباء السعودية «إنّ إحدى النقاط الأمنية بحي الخزامي في الرياض لاحظت تحليق طائرة لاسلكية ترفيهية صغيرة دون أن يكون مصرحاً لها بذلك، ما اقتضى التعامل معها»، وأضافت «أنّ الجهات المختصة شرعت بالتحقيق بملابسات الواقعة».

وكانت وسائل التواصل الإجتماعي ضجت بفيديوهات تبين حدوث إطلاق نار بالقرب من القصر الملكي في حي الخزامي، فيما لم تحدد طبيعته وهوية مطلقه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى