الحوثي: اغتيال الصماد جريمة لن تمرّ من دون محاسبة والمجلس السياسي يتوعّد بردّ مزلزل وموجع

نعى المجلس السياسي الأعلى للشعب اليمني «استشهاد رئيسه صالح الصماد» في غارة للتحالف السعودي على محافظة الحديدة، متوعّداً بـ «ردّ مزلزل وموجع».

كذلك، نعى رئيس حركة «أنصار الله» عبد الملك الحوثي رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد، قائلاً إنّ «طائرات التحالف الأميركي السعودي استهدفت موكب الصماد بثلاث غارات ما أدى إلى استشهاده».

وأشار الحوثي إلى أنّ «الصمّاد كان يرى في المسؤولية موقعاً للجهاد وليس للرفاهية»، محمّلاً «قوى العدوان وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية والسعودية المسؤولية القانونية لارتكاب هذه الجريمة».

وشدّد رئيس حركة «أنصار الله» على أنّ «جريمة اغتيال الصماد لن تمرّ من دون محاسبة»، داعياً إلى «المشاركة الواسعة في مراسم التشييع».

وبحسب وكالة «سبأ» أقرّ المجلس السياسي الأعلى «اختيار مهدي محمد حسين المشاط» رئيساً للمجلس السياسي الأعلى للدورة المقبلة وفقاً للائحة الداخلية للمجلس.

وقال المجلس السياسي الأعلى في بيان إنّ «جريمة اغتيال الصماد لن تمرّ من دون ردّ مزلزل وموجع، وعلى أمراء العدوان أن يفهموا أنهم سيدفعون الثمن غالياً».

وتابع قائلاًُ «سنثبت لقوى العدوان أننا قيادة وحكومة ومؤسسات وشعباً أمة عصية لن تلين ولن تهون».

بدوره، أعلن مجلس الدفاع الوطني في اليمن حالة الاستنفار ورفع الجاهزية إلى الحالة القصوى، مؤكداً أنّ «جرائم العدوان وآخرها اغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد ستنال الرد الرادع، وأن اليمن اليوم أكثر قوة وصموداً وثباتاً في مواجهة العدوان».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى