هادي أسود: موجة الأغاني الهابطة تجتاح السوق العربية… والأغنية الهادفة تفرض نفسها

دمشق ـ آمنة ملحم

بصوت واثق وموهبة عالية، انطلق الفنان الشاب هادي أسود إلى عالم الغناء بتحدٍّ خاضه عبر برنامج المواهب «سوبر ستار»، ليكون بوابته للعبور إلى العالم العربي وقلوب الجماهير. وبخطوات ثابتة خطّ طريقه متّخذاً التجديد والتنوّع شعاراً لأغنياته بعيداً عن الفنّ الهابط، متنقّلاً بين بلدان عربية وأجنبية في تصوير أغنياته، كان آخرها «دنية حبّ» التي صوّرها في لوس أنجلوس في أميركا، تحت إدارة المخرج سليم سمّوع. ولفت أسود في حديث إلى «البناء» إلى استخدام تقنية التصوير السينمائي بأحدث التقنيات «high resolution» فيها. وحول ما تضمّنه الكليب من بعض المشاهد الجريئة، ينوّه أسود أنّه لا يجد ضيراً في تلك المشاهد إن كانت تخدم الفكرة والموضوع ولا تخدش الحياء، لا سيّما أنّها جاءت ضمن الإطار الدرامي للكليب.

هادي أسود الذي يعيش نشاطاً غنائياً واضحاً بسلسلة من الحفلات لا يحضر في الإعلام إلّا نادراً، ويردّ ذلك إلى أنه ضدّ الظهور لمجرّد الظهور الإعلامي، وهو يفضل إثبات وجوده بأعماله الفنّية.

ويؤكّد أسود أنّ أيّ عمل فنّي بحاجة إلى التسويق قبل طرحه للجمهور حتى ينال الرواج اللائق. معرّجاً على التوجّه الكبير اليوم نحو وسائل التواصل الاجتماعي والأخبار الإلكترونية، ولكن ذلك لم يلغِ دور الصحافة المكتوبة.

وعن علاقته بوسائل التواصل الاجتماعي يشير أسود إلى أنّها باتت ضرورية في حياتنا اليومية، ولكنه يتابع في أوقات الفراغ أخبار العالم مع حصة للتواصل مع جمهوره والردّ على رسائلهم.

وحول رؤيته واقع الأغنية العربية، يرى أسود أنّ الأغنية الهادفة والتي تحمل رسالة ومعنى، موجودة وتفرض نفسها على رغم موجة الأغاني الهابطة التي تجتاح السوق العربية.

الفنان أسود خرّيج برامج المواهب، يجد فيها فرصة لمن ليس لديهم فرصة للظهور والانتشار بشكل أكبر، ولا يمانع من خوض غمار التمثيل. وكانت له تجربة في هذا المجال، ففي حال توفّر الدور المناسب لن يتردّد لخوضها مجدداً، ويحقّ للفنان من وجهة نظره، التوجّه إلى التمثيل أو حتى مجالات أخرى، فالفنّ لا يدوم.

الفنان الشاب اليوم بصدد التحضير لأعمال جديدة والاستماع إلى ألحان جديدة لمجموعة من أغاني السينغل التي سيسّجلها قريباً. أما عن الحفلات المقبلة بعد شهر رمضان، فلديه جولة أوروبية في الصيف وجولة في أميركا ومصر والمغرب العربي وكندا ودبي.

وتمنّى أسود في ختام حديثه أن يكون دائماً عند حُسن ظنّ جمهوره وأن يقدّم لهم دائماً أجمل الأغاني الهادفة والجميلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى