الأنصار يخسر أمام الفيصلي في عمّان 0ـ1.. والعهد على موعد مع المنامة في بيروت اليوم

إبراهيم وزنه

غير آبه بالنقص الحاصل في صفوفه، خصوصاً نخبة من عناصره الأساسيين في معظم الخطوط، وغير مكترث بفعالية الجماهير المحتشدة التي غطّت المدرجات ولم تهدأ حتى إطلاق صافرة النهاية، خاض فريق الأنصار مباراته الأخيرة ضمن دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوية بمواجهة الفيصلي الأردني في عمّان، وقدّم لاعبوه مباراة جيدة، بالرغم من خسارتهم بنتيجة 1 ـ 0 الشوط الأول ـ 1 ـ 0 وخروجهم من المسابقة.

منذ البداية شنّ الأنصاريون سلسلة من الهجمات أسفرت إحداها عن تسديدة صاروخية اصدمت بالعارضة د8 ، من توقيع تول، وبرز الوسط الأمامي الانصاري بحنكة وتمريرات عباس عطوي وخلفه بلال نجدي بنشاطه وحسن شعيتو باندفاعاته، كما وقف خط الدفاع صلباً بمواجهة المدّ «الفيصلي» الذي كان يحصل من حين لآخر، إلى أن وقعت المفاجأة وسجّل الأردنيون هدفهم في الدقيقة 15 ، على عكس المجريات، ثم سارت المباراة في خطّ متوازن مع حذر أردني حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، انتفض الأردنيون وقاموا بسلسلة هجمات وسدّدوا من جميع المسافات للقضاء على فكرة التعادل التي راودت ضيوفهم مراراً، ولولا تألق ربيع الكاخي لنجح أصحاب الأرض في مضاعفة الغلة، وتحديداً في الدقيقة 68 حسين صدّ الكاخي كرة خطرة وبعدها في الدقيقة 75، حيث أنقذ مرماه من انفرادية مباغتة، ليردّ الأنصار بتسديدة مرت بجانب القائم من البرازيلي لويس، ثم عمد لاعبو الفيصلي إلى الاستعراض والتمرير الخلفي حتى أنهوا المباراة، كما أرادوا، فوزاً وصدارة.

العهد جاهز للمنامة

أكد مدرب فريق العهد باسم مرمر، أهمية مواجهة المنامة البحريني، اليوم الثلاثاء، في ختام دور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي. وقال مرمر، في المؤتمر التقديمي للمباراة: «لا تظنّوا أن المهمة سهلة، لأننا نلعب على أرضنا، المنامة يخوض اللقاء بدون أي ضغوط». وطالب مرمر، جماهير ناديه، بالحضور بكثافة، إلى ملعب المدينة الرياضية، لمساندة لاعبي الفريق. ويتصدّر العهد اللبناني، مجموعته في البطولة القارية، برصيد 9 نقاط. وأشار مرمر، إلى أنه يعمل على الفوز بنقاط المباراة، وبعد ذلك، سيفكر في نسبة الأهداف. ومن جهته، أوضح قائد فريق العهد، هيثم فاعور، أن جمهور العهد، لم يخذل الفريق على مدار السنة، مشيراً إلى أن الفريق يخوض لقاء المنامة، من أجل الفوز والتأهل.

ومن جانب الفريق الضيف، توجّه مديره الفني محمد الشملان، بالشكر إلى إدارة نادي العهد، على حسن الاستقبال والضيافة. وأضاف خلال المؤتمر: «خرجنا من المنافسة على الرغم من تقديمنا مستوى جيداً، والعهد فريق قوي ويملك الكثير من نقاط القوة، كما أنه يتشارك الصدارة مع الزوراء العراقي، لكننا نطمح للفوز في كل مباراة وهذا حق مشروع»، لافتاً إلى أن فريقه سيلعب بدون ضغوط، وبتنظيم هجومي رغم غياب مهاجمه محمد الرميحي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى