الخراط: تعالوا نبدأ من هنا مسيرة تمثيل الفكر الحرّ ووحدة الإنسان والمجتمع

أكد منفذ عام المتن الشمالي في الحزب السوري القومي الاجتماعي سمعان الخراط أنّ «اللقاء في الشوير، هذه القلعة الحصينة المتربّعة على الذرى كأعشاش النسور لا تلوي هاماً لعواصف، ولا تُحني قامة للتحديات، ضهور الشوير العاصية على الانكسار، واحة عزّ لكلّ لبنان والأمة، هي ملتقى لبنان الجديد العابر للطوائف والمذاهب وموئل ومنطلق للأحرار، ضهور الشوير كوكبة الشهداء الاستشهاديين الذين كان لهم الفضل الأكبر في دحر العدو «الإسرائيلي» وطرده مذعوراً عن أرض لبنان».

وخلال استقبال أقيم في ضهور الشوير لرئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية جبران باسيل، قال الخراط في كلمة ألقاها بالنيابة عن مرشح الحزب في المتن غسان الأشقر: «نحن لا نرضى إلا أن نتنشق من نسيمات عرزالها ونتبارك من عبق شهادة الدم التي أرساها سعاده العظيم، ضهور الشوير العزّ والفخر والإباء، البلدة الوحيدة التي وحّدت الأعياد بين الشرق والغرب من أجل قيامة واحدة مجيدة، ضهور الشوير حجراً وبشراً، صغاراً وكباراً معجونةً بمفاهيم الوحدة، ضهور الشوير الشامخة المتميّزة بتاريخ مكتوب بحبر من دم شهيد».

وتابع: «نطلّ اليوم في مناسبة سياسية ولبنان يترنّح بين طوائفه ومذاهبه والإقطاع السياسي وحيتان المال»، سائلاً: «أيّ لبنان نريد، لبنان التقوقع والانغلاق، لبنان الجالس على بركان من التناقضات، لبنان كذبة العيش المشترك، لبنان الأحزاب الفاشية ذات اللون الواحد؟».

وختم: «تعالوا نبدأ من هنا من ضهور الشوير وإنْ حكت وحدها تمثل الفكر الحرّ ووحدة الإنسان والمجتمع، وحدها تبني ولا تدمّر لأنها تنتصر بكم وليس عليكم»، داعياً القوميين للاقتراع للائحة «المتن القويّ» ولأنطون سعاده.

وقد حضر الاستقبال عضوا المجلس الأعلى مرشح الحزب السوري القومي الاجتماعي في المتن النائب السابق غسان الأشقر، والمندوب السياسي في جبل لبنان الشمالي نجيب خنيصر، ناموس الرئاسة رندا بعقليني، منفذ عام المتن الشمالي سمعان الخراط، رئيسة مؤسسة أسر الشهداء نهلا رياشي.

كما حضر عضو تكتل التغيير والإصلاح نبيل نقولا، والمرشحان على لائحة «المتن القوي» الوزير السابق الياس بو صعب والقيادي في التيار الوطني الحر إدكار معلوف، رئيس بلدية الشوير – عين السنديانة حبيب مجاعص وحشد من مناصري التيار والحزب السوري القومي الاجتماعي.

ورحّب مجاعص بالحضور في ضهور الشوير، مؤكداً أنّ «ضهور الشوير هي بلدة الانفتاح والتعايش المشترك على الأصعدة كافة»، مشيراً إلى «أنّ لهذه البلدة حصة كبيرة من الاغتراب ونشدّ يدنا على يد الوزير باسيل لاهتمامه المتواصل بالمغترب اللبناني في أقطار العالم كافة»، متمنياً «النجاح والتوفيق في الانتخابات لإكمال مسيرة النهضة والتغيير».

وكانت كلمتان للوزير باسيل وللوزير السابق بو صعب جرى نشر نصيهما في مكان آخر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى