العهد يُنهي دور المجموعات بفوزه على المنامة واتحاد الكرة يحدّد مواعيد انطلاق بطولاته

أمام جمهوره المتزايد من مباراة إلى أخرى، أنهى فريق العهد مبارياته ضمن دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بفوز مستحق على ضيفه المنامة البحريني بنتيجة 3 ـ 1 الشوط الأول 1 ـ 1 . وهذا الفوز جعله يستعدّ للانتقال إلى الدور الثاني من المسابقة بانتظار نتيجة غريمه في المجموعة فريق الزوراء العراقي الذي خاض مباراته الأخيرة مع فريق الجيش السوري. وقدّم لاعبو العهد مباراة مشوبة بالجدية تارة وبالتراخي طوراً، وفي فترات التراخي استطاع الفريق البحريني التسجيل ومعادلة الأرقام حتى الدقيقة 55 من عمر اللقاء الذي أقيم على ملعب المدينة الرياضية، وراقبه البغلادشي أنور حق منتدباً من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فيما قاده طاقم حكّم هندي مؤلف من بنرجي برنجال للساحة وعاونه سامر بال واست كومار سركار.

باكراً افتتح أصحاب الأرض التسجيل عن طريق مهاجمهم ادريسا كوياتيه د3 حين دفع الكرة العرضية التي رفعها محمد قدوح بصدره داخل الشباك، وهو على مسافة متر واحد من خط المرمى، بعدها ردّ الضيوف عبر كرة زاحفة تعامل معها مهدي خليل بأمان وثقة د15 ، ورويداً رويداً ارتفع مستوى الأداء البحريني في ظل تراخي عهداوي مؤقت، إلى أن نجح المهاجم علي حبيب بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 25 بعد تسديدة ضعيفة ارتطمت بقدم المدافع نور منصور وتحوّلت داخل الشباك الصفراء تحت أنظار مهدي خليل المتحسّر! ليرتفع مستوى الجدية والخشونة عند الطرفين، لكن الشباك بقيت على حالها لينتهي الشوط الأول تعادلياً 1 ـ 1 .

وفي الشوط الثاني، استهلّ علي حبيب المجريات بفرصة ذهبية أطاحها خارج الخشبات رغم انفراده، بعد ذلك تغيّرت صورة العهد تماماً. فالصفوف تراصت والخطوط ترابطت، وانطلقت الهجمات من كل الجهات بمواكبة عناصر دفاعية طامحة للتهديف، إلى أن نجح حسن شعيتو بالتسجيل د54 متابعاً الكرة التي وصلته من زميله المندفع نور منصور، وفي الدقيقة 90+4 ، عرقل دفاع المنامة، اللاعب «الحربوق» ادريسا كوياتيه، ليحصل الأخير، على ركلة جزاء، فانبرى الهدّاف العائد أحمد زريق، وسدّدها بنجاح داخل المرمى، محرزاً الهدف الثالث للعهد، بعد ذلك أطلق الحكم صافرة النهاية.

وعلى صعيد كروي لبناني، فقد قرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم في تعميمه الذي أصدره أمس، إقامة نهائي مسابقة كأس لبنان بين العهد والنجمة يوم الأحد المقبل الواقع في 29 نيسان الحالي بحضور الجماهير 17.00 . كما أعلن عن مواعيد انطلاق بطولاته للموسم الجديد وفق الآتي:

ـ بطولة كأس التحدي في 2 آب المقبل.

ـ بطولة كأس النخبة في 3 آب المقبل.

ـ بطولة كأس السوبر في 26 آب المقبل.

ـ بطولة كأس لبنان في 14 أيلول المقبل.

ـ بطولة الدوري العام للدرجة الأولى والثانية في 14 أيلول المقبل.

ـ بطولة الدوري العام للدرجة الثالثة في 12 تشرين الأول المقبل.

ـ دوري فرق الشباب والآمال في 5 آب المقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى