الخازن أثنى على زيارة الراعي إلى قطر

أثنى رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، على «أهمية زيارة البطريرك بشارة بطرس الراعي دولة قطر، وأشاد في بيان، بـ «الحفاوة التي قوبل بها».

وقال الخازن أمام وفد من الكهنة التابعين لأبرشية بيروت «أهمية زيارة البطريرك الراعي إلى قطر، بعد المملكة العربية السعودية، تعتبر من أهم المحطات التي سجّل فيها غبطته إنجازات استثنائية، في مرحلة محفوفة بالمخاطر على الطوائف المسيحية في الشرق، ناهيك بخطر الإرهاب اللائذ زوراً بالدين الإسلامي، والذي أصبح موضع استنكار وردع في المنطقة العربية التي عانت دولها من ويلاته وتداعياته على مستقبل أبنائها».

أضاف «أن الحفاوة التي قوبل بها تُعَدّ فريدة من نوعها في تاريخ العلاقات المسيحية الإسلامية، خصوصاً بعد تدشينه كنيسة مار شربل على أرض قدّمتها دولة قطر عربون احتضان للجالية المسيحية في الدوحة التي أسهمت في ورشة عمرانها واقتصادها وتقدّمها». وختم «أننا إذ نهنّئ غبطة أبينا البطريرك على الجهود التي يبذلها لتوطيد العلاقات بين لبنان وأشقائه العرب ودول الانتشار من خلال الزيارات التي يقوم بها، وهي ذات طابع حضاري ثقافي وديني، إنّما يجسّد رسالة لبنان التي أطلقها البابا يوحنا بولس الثاني سنة 1997 من لبنان، واعتبرها ضرورة لنقض أي دولة دينية تعادي ديناً آخر عن دينها».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى