العبادي: لا نعطي إلا وعداً صادقاً وحقيقياً

اعتبر رئيس الوزراء العراقي وائتلاف النصر حيدر العبادي، أمس، أن النصر على تنظيم «داعش» في مدينة الموصل «له طعم مختلف»، مؤكداً أن العراق لن يُهزم مرة أخرى.

وقال العبادي في كلمة نقلها مكتبه الإعلامي على هامش زيارته لمحافظة نينوى «نحن الآن في الموصل المحررة وفي مدينة النصر والإنجاز التاريخي الكبير، والمدينة التي ارتفعت بها راية العراق وانكسرت بها راية داعش»، مبيناً «هنا في الموصل للنصر العراقي طعم مختلف وللهزيمة طعم مختلف ايضاً، فهنا تذوقت داعش مر الهزيمة على يد العراقيين، فالنصر حصة جميع العراقيين بكردهم وعربهم وجميع قومياتهم وطوائفهم، والعراق لن يُهزم مرة اخرى ورايته لن تنتكس أبداً».

وأضاف العبادي، أن «سلاحنا الأقوى في عمليات التحرير هو سلاح الوحدة، ويجب أن نتمسك بهذه الوحدة لنحقق اتصاراتنا المقبلة، كما أننا لم ننتصر الا حين وحدنا شعبنا وعزلنا المفسدين والطائفيين»، معرباً عن «اعتزازنا بحالة الوحدة بين تشكيلات القوات العراقية من الجيش والشرطة الاتحادية والمحلية ومكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والبيشمركة الذين قاتلوا معاً تحت راية العراق».

وتابع العبادي، أن «أمامنا مهمة جديدة يجب أن ننجح بها أيضاً وهي مهمة الإعمار والاستقرار، ونحن نعدكم بأننا سننجح في تنفيذ كل أهدافنا ولن يقف في وجهنا أي مستحيل»، لافتاً الى أن «اعمار مدينة الموصل وإعادة جميع النازحين لديارهم أمانة في أعناقنا، ولن نعطي إلا وعداً صادقاً وحقيقياً ونؤمن بتنفيذه».

هذا، ووضع العبادي الحجر الأساس لمجمع ديوان السكني في الموصل، وهو أول مشروع استثماري سكني ينطلق في مدينة الموصل.

وأكد أن هذا المشروع الاستثماري السكني هو الأول الذي نطلقه اليوم في الموصل بعد التحرير بالتعاون مع القطاع الخاص، ونسعى من خلاله للمساهمة بتوفير مساكن للمواطنين وفرص عمل للشباب من ابناء الموصل.

وكان العبادي قد وصل، الى مدينة الموصل والتقى عدداً من أهالي المدينة، كما اطلع على سد الموصل، قبل أن يتوجّه الى محافظة السليمانية.

ميدانياً، شرعت قوات الشرطة الاتحادية أمس، بعملية نوعية للقضاء على ما تبقى من تنظيم داعش الإرهابي من مخلفات حربية ومقار خفية في محافظة كركوك.

وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، العميد يحيى رسول، في بيان، إن «قوات الشرطة الاتحادية في كركوك شرعت بعملية تفتيش منطقة قره تبة وتلولها والمناطق المحيطة بها غرب المحافظة». وأضاف رسول، أن «عملية التفتيش شملت عشر مناطق وأسفرت عن العثور على خمس مضافات ومقار قديمة لعصابات داعش الإرهابية».

كما أنهى الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، عمليات التفتيش الأمنية في مناطق جنوب محافظة كركوك.

وقال إعلام الحشد في بيان إن «قوات الحشد الشعبي/ اللواء 16 والشرطة الاتحادية أنهت عمليات التفتيش في مناطق جنوب غرب كركوك». وأضاف بيان الحشد أن «القوات تمكّنت من إلقاء القبض على أحد المطلوبين من عناصر داعش».

وفي سياق ذي صلة، نفى إعلام الحشد الشعبي، أنباء تحدّثت عن وقوع اشتباكات بين قوات الحشد وعناصر تنظيم داعش في قضاء الحويجة.

وأوضح الحشد في بيان، نسخة منه أن «عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم داعش انفجرت، مساء الثلاثاء، خلال عملية تفتيش مشتركة لقوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية في قضاء الحويجة، ما أسفر عن استشهاد مقاتل من الحشد وإصابة آخر، فضلاً عن جرح ضابط بالشرطة الاتحادية».

وأضاف بيان الحشد أنه «لا صحة للانباء التي بثتها وسائل إعلام بشأن حدوث اشتباكات مسلحة أسفرت عن وقوع شهداء وجرحى في صفوف الحشد الشعبي»، داعياً وسائل الإعلام إلى «توخي الدقة والحذر من تناقل الأخبار».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى