MIT للشركات العربية الناشئة في عمان

فاز فريقان لبنانيان في كل من مسار الأفكار ومسار الريادة الإجتماعية في نهائيات مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة في نسختها الحادية عشر. وكان للبنان مشاركة فعالة من خلال تأهل عشرين فريقا الى المرحلة نصف النهائية. ونظمت شركة «تاتش»ورشة عمل تدريبية في بيروت قبل انتقالهم الى التصفيات النهائية للمسابقة التي استضافتها سلطنة عمان.

وأقيم الحفل الختامي لأعمال المنتدى في مسقط، بالشراكة مع «مجتمع جميل»وبالتعاون مع الشريك الرقمي مجموعة زين، والشركاء الإستراتيجيين لهذا العام «ريادة»و«عمانتل ، وشهد تتويج 10 فرق من 7 دول عربية، في حضور أكثر من 400 من المستثمرين والرياديين في مجال الأعمال وممثلي وسائل الإعلام، وتقدم الحضور وزير التجارة والصناعة بسلطنة عمان الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة»الدكتور أحمد الغساني، والرئيس التنفيذي لشركة عمانتل طلال بن سعيد المعمري، والرئيس التنفيذي للصندوق العماني للتكنولوجيا يوسف الحارثي، والرئيس التنفيذي لشركة زين- الأردن أحمد الهناندة.

وجاء توزيع جوائز الفرق الفائزة في فعاليات المسابقة العربية الأولى من نوعها في ريادة الأعمال على النحو التالي: في مسار الأفكار: احتلت شركة «كويرك بود»من مصر المركز الأول، وهي منصة على شبكة الإنترنت تطور مهارات الطلاب من خلال محتوى أعده خبراء، بتصميم شيق وجذاب يشجع الطلاب على التفاعل. وفي المركز الثاني شركة «سبايك»من لبنان، وهي تساعد مرضى السكري على إدارة إستهلاك الإنسولين من خلال ابتكارات في مجال الأجهزة والبرمجيات. وفي المركز الثالث SMART DATA LOGGER من الأردن، وهي تقدم جهازا لمراقبة درجات الحرارة التي تتعرض لها الشحنة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى