موجز

اعتصم موظفو شركة «سعودي أوجيه» وعمالها أمام بلدية صيدا أمس، «احتجاجاً على عدم دفع الشركة مستحقاتهم حتى اليوم».

وحملت لجنة متابعة تحصيل مستحقات المعتصمين، في بيان، «رئيس الحكومة سعد الحريري المسؤولية عن عدم دفع مستحقاتهم، بصفته مالك الحصة الكبرى في الشركة ورئيس مجلس إدارتها ، وطالبوه بـ دفعها فقد طال أمد تجاهلك لنا ومعاناة عائلاتنا بلغت حدّ المأساة .

وختمت: «مستحقاتنا لن نستجديها من أحد لأنها حقّ لنا ولأولادنا ويجب دفعها .

ينفذ المتعاقدون في الإدارات العامة اعتصاماً اليوم عند العاشرة صباحاً أمام مبنى وزارة الإعلام ـ باحة «إذاعة لبنان»، للمطالبة بإقرار مشروع استفادتهم من المعاش التقاعدي وتقديمات تعاونية موظفي الدولة وبرفع الظلم اللاحق بهم بعد حرمانهم من الدرجات الثلاث.

وسيشارك في الاعتصام وزير الإعلام ملحم الرياشي ورئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر.

نظمت جمعية الضرائب اللبنانية، بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الدولية في بيروت، ندوة بعنوان «دور الدولة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية»، شارك فيها خبراء في الاقتصاد والاجتماع والتنمية وعدد من طلاب الجامعة.

وألقى رئيس الجمعية هشام المكمل كلمة في افتتاح الندوة، اعتبر فيها «أنّ تنظيم هذه الندوة بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الدولية يشكل نافذة مهمة للطلاب ويسهم بنشر الوعي والمعرفة لدى الشباب الجامعي الذين يتهيأون لدخول سوق العمل وهم جيل المستقبل الذي ينتظر قيام الدولة بدورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومن ضمنها تحقيق المطالب الاجتماعية ودفع النشاط الاقتصادي والتنموي وخلق فرص عمل لمواجهة التطور البشري والسكاني وتحسين مستوى المعيشة».

وأعلن «أنّ الجمعية تتوخى أن تكون هذه الندوة واحدة من سلسلة ندوات ومؤتمرات ولقاءات ستنظمها مع عدد من الجامعات والهيئات المعنية وتتناول الشأن الضريبي والدين العام وأثرهما على المجتمع».

استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير، في مقرّ غرفة بيروت وجبل لبنان، وفداً من تلامذة مدرسة إنترناشيونال كوليدج IC .

ورافق شقير الوفد بجولة في الغرفة واطلعه على كل أقسامها وكيفية عمل دوائرها المختلفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى