الحريري: لبنان أصبح مخيماً كبيراً للنازحين

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أنه رغم كل التحديات احترم لبنان التزاماته وسمح بتجديد إقامات السوريين وتسجيل الولادات بطريقة شرعية، وأشار إلى أن الوضع اليوم أسوأ من السنوات الفائتة ولبنان أصبح مخيماً كبيراً للنازحين.

ولفت الحريري في كلمة خلال افتتاح مؤتمر بروكسل إلى أن الأسرة الدولية شدّدت على أهمية استقرار لبنان ولقد أظهر الشركاء في مؤتمر روما دعمهم للمؤسسات الأمنية، وقال: «علينا الحصول على 100 مليون دولار لتمويل المشاريع الإنمائية ونطلب مساعدة الأسرة الدولية من أجل إعادة إعمار مخيم نهر البارد».

والتقى الحريري، على هامش مشاركته في مؤتمر «دعم مستقبل سورية» المنعقد في بروكسل، وبعد التقاط الصورة التذكارية لرؤساء الوفود المشاركين في المؤتمر، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وبحث معه في الأوضاع العامة والعلاقات بين البلدين.

ثم التقى وزيرة الخارجية والتربية والثقافة في إمارة ليختنشاتين أورليا فريك وعرض معها آخر المستجدات والعلاقات الثنائية.

والتقى الرئيس الحريري مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى دافيد ساترفيلد، بحضور نادر الحريري، وعرض معه التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات بين البلدين.

كما التقى مساعد وزير خارجية ألمانيا هيكو ماس، بحضور مستشار الرئيس الحريري لشؤون النازحين الدكتور نديم المنلا، وبحث معه في أوضاع النازحين السوريين في لبنان.

واستقبل رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال الحريري في مقر رئاسة الوزراء البلجيكية، وأجرى معه محادثات تناولت الأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين، بحضور السفير اللبناني في بلجيكا فادي الحاج علي ومدير مكتب الرئيس الحريري نادر الحريري. وكان الرئيس الحريري قد التقى في مقر المفوضية الأوروبية، وزير خارجية اليابان تارو كونو، وعرض معه أوضاع النازحين السوريين في لبنان والعلاقات بين البلدين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى