تأهل هيوستن وكليفلاند وتورنتو يتقدّمان 3 ـ 2

حسم هيوستن روكتس تأهّله إلى نصف نهائي المجموعة الغربية ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، بعدما تقدّم على منافسه مينيسوتا تمبروولفز 4-1 في مجموع المباريات، بفوزه عليه 122-104 في المباراة الخامسة التي جرت فجر أمس في هيوستن.

وسيلتقي هيوستن في الدور المقبل مع الفائز من مواجهة يوتا جاز وأوكلاهوما سيتي ثاندر والتي يتقدّم فيها يوتا 3-2 في مجموع المباريات.

وكان الأداء الجماعي لهيوستن وراء الفوز، إذ سجل كلينت كابيلا 26 نقطة، وجيمس هاردن 24 نقطة، وأريك غوردن 19 نقطة، وتريفور أريزا 16 نقطة، وبي جي تاكر 15 نقطة، كريس بول 12 نقطة.

وفي صفوف مينيسوتا، سجّل كارل أنطوني تاونز 23 نقطة، وجمال كراوفورد 20 نقطة، وجيف تيغ 17 نقطة.

وفي كليفلاند، واجه كليفلاند كافالييرز مرة جديدة صعوبة بالغة في تخطّي عقبة منافسه انديانا بيسرز، وفاز عليه بفارق 3 نقاط 98-95 ، ليتقدّم عليه 3-2 في مجموع المباريات. وستُقام المباراة السادسة في انديانا، وفي حال التعادل، ستُقام المباراة السابعة والحاسمة في كليفلاند. وكان الثلاثي ليبرون جيمس وكايل كورفر وكيفن لوف الأفضل في صفوف كليفلاند، إذ سجّل الأول 44 نقطة، والثاني 19 نقطة، والثالث 11 نقطة. وفي صفوف انديانا، سجل دومانتاس سابونيس 22 نقطة، وثاديوس يونغ 16 نقطة، وفيكتور أولاديبو 12 نقطة.

وفي صالة «اير كندا سنتر»، تقدّم تورونتو رابتورز على واشنطن ويزاردز 3-2 في مجموع المباريات، بفوزه عليه في المباراة الخامسة 108-98 . وستُقام المباراة السادسة بين الفريقين في واشنطن، وفي حال لم يُحسم الوضع، ستُقام المباراة السابعة والحاسمة في تورونتو. وكان الثلاثي ديمار ديروزان وديلون رايت وكايل لاوري الأفضل في صفوف تورونتو، إذ سجّل الأول 32 نقطة، والثاني 18 نقطة، والثالث 17 نقطة. وفي صفوف واشنطن، سجّل جون وال 26 نقطة، وبرادلي بيل 20 نقطة.

وفي صالة «تشيزابيك اينرجي أرينا» في أوكلاهوما، قلّص أوكلاهوما سيتي ثاندر الفارق مع يوتا جاز الى 2-3 في مجموع المباريات، بفوزه عليه في المباراة الخامسة 107-99 . وستُقام المباراة السادسة بين الفريقين في يوتا، وفي حال التعادل، ستقام المباراة السابعة والحاسمة في أوكلاهوما سيتي.

وكان الثنائي راسل ويستبروك وبول جورج الأفضل في صفوف أوكلاهوما سيتي، إذ سجل الأول 45 نقطة، والثاني 34 نقطة. وفي صفوف يوتا جاز، سجل جاي كرودر 27 نقطة، ودونوفان ميتشل 23 نقطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى