مهرجان كرة المنار في نسخته الـ 22

نظّم القسم الرياضي في قناة المنار، مهرجان كرة المنار الثاني والعشرين بحضور وزيرالشباب والرياضة محمد فنيش ووزيرالسياحة أواديس كيدانيان والنائب الدكتور بلال فرحات وممثل قائد الجيش، العقيد ماهر رعد، ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، المهندس هاشم حيدر، وحشد كبير من الشخصيات الرياضية والأمنية والحزبية، بالإضافة الى رجال الصحافة والإعلام.

ومن أبرز نتائجه حصول نجم نادي النجمة حسن معتوق على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لبناني وعلى جائزة نقدية بقيمة خمسة ملايين ليرة لبنانية. كما فاز عيسى يعقوبو، نجم نادي العهد، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي، ولاعب النجمة علي الحاج جائزة أفضل لاعب ناشئ وهدية نقدية من نادي شباب الساحل بقيمة مليوني ليرة لبنانية سلّمها له وائل درغام. وسيطر نادي العهد على التشكيلة المثالية بسبعة لاعبين من أصل 11 في إنجاز يتحقق للمرة الأولى في تاريخ المهرجان.

بعد النشيد الوطني اللبناني، كانت كلمة لمدير عام قناة المنار إبراهيم فرحات، الذي سلم درعاً تكريمية للوزير فنيش تقديراً للإنجازات التي حققتها الوزارة خلال ولايته وأهمها إلغاء الرسوم على اللاعبين الأجانب والمساعدة في إقامة المباريات الجماهيرية بحضور الجمهور عبر دفع الدولة لتحمّل مسؤولياتها.

ثمّ أشار الوزير فنيش إلى أن المهرجان بات حدثاً رياضياً بامتياز ويمنح في كل موسم كروي تقييماً مهنياً يعطي اللاعبين الحوافز المطلوبة مقابل ما بذلوه من جهد وأداء خلال موسم كامل. وأكد فنيش أنه لا يمكن تصوّر نهضة رياضية في الألعاب كافة، خصوصاً كرة القدم من دون حضور الجمهور.

وفي كلمته، أثنى رئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر على المناسبة التي يتم من خلالها تكريم نخبة من اللاعبين الذين تميزوا خلال الموسم، أنها مناسبة تلتقي فيها عائلة كرة القدم في جو من المودة والالفة التي هي الاساس للرياضة بوجود الشريك الأساسي وهو الإعلام الرياضي، ولفت حيدر إلى الدور الكبيرالذي تلعبه وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير فنيش الذي يقوم بدور الراعي الحقيقي للرياضة اللبنانية وكرة القدم بشكل خاص.

بعدها بدأ تكريم المميّزين في الموسم الكروي 2017-2018، فتسلّم نادي العهد درعين تكريميتين لبطل الدوري والكأس، كذلك جرى تسليم درع تكريمية لشباب الساحل بطل لبنان للدرجة الثانية، ونادي الشرق لفوزه ببطولة الاشبال، ودرع لنادي النجمة لتتويجه ببطولة الشباب.

وحصل نادي العهد على جائزة اللعب النظيف، فيما كان الحذاء الذهبي لهدّاف الدوري لاعب الأنصار حاجي مالك، واختير نجم نادي النجمة حسن معتوق كأفضل صانع أهداف.

وجاءت التشكيلة المثالية على الشكل التالي:

حراسة المرمى مهدي خليل العهد

قلب الدفاع: نور منصور العهد ، أحمد عطوي الإخاء عاليه

الظهيران: حسين زين العهد ، محمد زين طحان الصفاء

الارتكاز: عيسى يعقوبو، هيثم فاعور العهد

الوسط المهاجم: محمد حيدر العهد

الجناحان: حسن معتوق النجمة ، أحمد زريق العهد

المهاجم: حاجي مالك الأنصار

أفضل لاعب كرة صالات: أحمد خيرالدين

أجمل هدف: محمود فتح الله لاعب النجمة

أفضل مدرب: باسم مرمر نادي العهد

أفضل لاعب ناشيئ: علي الحاج النجمة

الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي: عيسى يعقوبو نادي العهد

الكرة الذهبية: لأفضل لاعب لبناني: حسن معتوق نادي النجمة

ومنح درع تلفزيون المنار للأخلاق الرياضية إلى قائد نادي النبي شيت مالك الموسوي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى