الجيش اليمني يصدّ زحفاً سعودياً في عسير ويقصف مواقع عسكرية سعودية في جيزان ونجران

صدّ الجيش اليمني واللجان الشعبية زحفاً سعودياً على مواقع لهم في عسير السعودية، وسقط عدد من الجنود السعوديين بين قتيل وجريح، فيما شنّ التحالف السعودي غارات مكثفة على هذه المنطقة وسط احتدام المعارك بين الطرفين.

كذلك، قصف الجيش واللجان مواقع عسكرية سعودية في جيزان ونجران، كما دمروا آلية للتحالف في صحراء البقع.

وأفاد مصدر عسكري يمني بـ «سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف خلال تصدي الجيش واللجان لزحفهم مساء أول أمس باتجاه جبل الشعير الحدودي، قبالة منفذ عَلْبْ بعسير السعودية»، مشيراً إلى «إسناد طائرات التحالف لزحف قواتها على الأرض بـ 17 غارة جوية، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي مكثف من دون إحراز أي تقدّم ميداني».

وتواصلت عمليات الجيش واللجان الشعبية في جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، حيث أفاد مصدر عسكري يمني بـ «وقوع قصف مدفعي وصاروخي للجيش واللجان استهدف تجمّعات قوات هادي والسعودية في بوابة المُوَسَّم في جيزان السعودية، بعد ساعات من إطلاق القوة الصاروخية اليمنية صاروخاً بالستياً من نوع بدر1 استهدف خزانات توزيع شركة أرامكو في المنطقة نفسها».

في المقابل، أعلن التحالف أنّ «الدفاعات الجوية السعودية رصدت صاروخاً بالستياً أُطلق باتجاه جيزان وسقط في منطقة صحراوية»، كما اعترفت وسائل إعلام تابعة للتحالف بـ «مقتل وجرح 3 عناصر من قوّاتها في مواجهات مع الجيش واللجان في جبهات ما وراء الحدود اليمنية السعودية».

وفي نجران السعودية، استهدف الجيش واللجان الشعبية بالقصف الصاروخي والمدفعي تجمّعات الجيش السعودي في معسكر عاكفة وموقع المنارة، كما دمّر الجيش واللجان آلية عسكرية للتحالف السعودي بعبوة ناسفة في صحراء البُقْع عند الحدود المشتركة بين اليمن والسعودية، وفق ما أفاد به مصدر عسكري يمني.

وفي الداخل اليمني، أفاد مصدر عسكري بـ «مقتل 5 عناصر من قوات هادي في عمليات قنص للجيش واللجان في جبهة الساحل الغربي بتعز جنوب اليمن»، كما أحرق الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي في الساحل الغربي بالمحافظة.

وفي مأرب شمال شرق اليمن، أفاد مصدر عسكري بـ «مقتل وجرح عدد من قوات هادي في قصف مدفعي للجيش واللجان على تجمّعاتهم في منطقة الظهور بمديرية الجِدْعَان بالمحافظة»، واستهدف الجيش واللجان بصاروخ من نوع زلزال 2 تجمّعات قوات هادي في مديرية الغيل في محافظة الجوف المجاورة شمال شرق اليمن، كما قُتل عنصر واحد من قوات هادي في عملية قنص للجيش واللجان في أطراف مديرية نِهْم شمال شرق صنعاء، بالتزامن مع مقتل عنصر آخر في عملية قنص أخرى في منطقة قانية في مديرية ردمان بالبيضاء وسط اليمن.

في المقابل، شنّت طائرات التحالف السعودي 10 غارات جوية على مديريّتي الحالي وبيت الفقيه ومدينة الحديدة غرب اليمن، بالتزامن مع تواصل التحليق المكثّف للطائرات في سماء المحافظة، فيما تتواصل المواجهات بين قوات هادي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة في أطراف مديرية حَيْسْ بالحُدَيْدَة، حيث تستمرّ محاولات قوات هادي للتقدم باتجاه ميناء الحيمة جنوب المحافظة الساحلية.

واستشهد مدنيّان وجُرح اثنان آخران في غارات جوية للتحالف السعودي على مديرية كُتاف بصعدة شمال اليمن.

في السياق نفسه، دمّر الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي شمال صحراء مِيدي الحدودية بحجة غرب اليمن، مع استمرار المواجهات بين الطرفين في المديرية ذاتها وتبادل القصف الصاروخي والمدفعي من دون إحراز أي تقدّم لهما.

وشنّ التحالف سلسلة غارات جوية متفرّقة على الحديدة غرب اليمن خلال الساعدة الماضية، كما تستمرّ المعارك في جبهات تعز ومأرب وحجة البيضاء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى