الأربعاء , 15/08/2018

العدد:2657 تاريخ:15/08/2018
Home » Article » العراق: هل يتحالف «القانون» و«الفتح» و«النصر»؟

العراق: هل يتحالف
«القانون» و«الفتح» و«النصر»؟

مايو 16, 2018 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

أكد المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف «دولة القانون» نوري المالكي، قرب اكتمال المناقشات لإعلان تحالف يشكل حكومة أغلبية، مشيراً إلى أن أطرافاً كردية ستصل إلى بغداد لمناقشة الأمر.

وقال المتحدث الإعلامي باسم المكتب هشام الركابي: ائتلاف دولة القانون ومنذ شهور طويلة عقد الكثير من اللقاءات مع قوى سياسية في المشهد السياسي العراقي وتوصّل معها إلى تفاهمات حول المشروع الذي يتبناه الائتلاف وهو مشروع الأغلبية السياسية. وأضاف الركابي: إيماناً من «دولة القانون» بأن العلاج الوحيد للوضع الذي يعاني منه العراق والتبعات التي لحقت به جراء المحاصصة، هو مشروع تشكيل حكومة قوية مدعومة من أغلبية برلمانية، وهذا ما معمول به في جميع ديمقراطيات العالم، لذلك بعد أن انتهت عملية الاقتراع وظهرت نتائج الانتخابات البرلمانية استأنف ائتلاف «دولة القانون» مشاوراته مع الكتل حول تنفيذ هذا المشروع.

وفي هذا السياق، كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، أمس، عن تحرّكات يجريها ائتلاف دولة القانون على الكتل السياسية المؤمنة بالاغلبية السياسية، فيما اشار الى ان دولة القانون والفتح والنصر لديهم الفرصة الحقيقية لتشكيل الأغلبية السياسية.

العراق: هل يتحالف «القانون» و«الفتح» و«النصر»؟ Reviewed by on . أكد المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف «دولة القانون» نوري المالكي، قرب اكتمال المناقشات لإعلان تحالف يشكل حكومة أغلبية، مشيراً إلى أن أطرافاً كردية ستصل إلى بغداد لم أكد المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف «دولة القانون» نوري المالكي، قرب اكتمال المناقشات لإعلان تحالف يشكل حكومة أغلبية، مشيراً إلى أن أطرافاً كردية ستصل إلى بغداد لم Rating:
scroll to top