تونس الأفضل عربياً وإيران الأفضل آسيوياً

مع صدور التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم عن الفيفا أمس، حافظ لبنان على مركزه 82 ، وفي الوقت عينه احتل المركز العاشر على الترتيب الآسيوي العالمي خلف الإمارات التي حلّت في المركز التاسع، فيما ارتقى المنتخب الكويتي 16 درجة ليصبح في المركز 160 بعدما كان في المركز 176، مع الإشارة إلى أن الكويت كانت قد نالت عقوبة الإيقاف من قبل «الفيفا»، فغابت عن المشاركة في البطولات. وهذا ما جعلها تقبع في المراكز الأخيرة. وكان المنتخب الكويتي، الذي رفع عنه الإيقاف قبل شهور قليلة، هو صاحب أفضل قفزة في التصنيف الصادر أمس سواء على مستوى النقاط أو الترتيب. وعلى الصعيد الآسيوي تصدّرت ايران الترتيب 36 عالمياً .

وفي الجانب العربي أيضاً، تقدّم المنتخب السعودي ثلاث مراتب إلى الأمام ليصبح في المركز 67 عالمياً والخامس آسيوياً، لكنه ظل في المرتبة الخامسة عربياً، خلف منتخبات تونس والمغرب ومصر والجزائر رغم تراجع الأخير مرتبتين إلى المركز 64 عالمياً.

وكانت باقي المراكز للمنتخبات العربية في التصنيف العالمي على الترتيب من نصيب سورية 76 وعُمان 87 والعراق 91 وفلسطين 96 وليبيا 100 وقطر 101 وموريتانيا 105 والبحرين 116 والأردن 118 واليمن 124 والسودان 126 والكويت 160 وجيبوتي 198 والصومال 207 .

وحافظت منتخبات ألمانيا بطل العالم والبرازيل وبلجيكا على مواقعها في المراكز الثلاثة الأولى، فيما جاءت المراكز من الرابع إلى العاشر، مثلما كانت في النسخة الماضية من التصنيف، من نصيب البرتغال والأرجنتين وسويسرا وفرنسا وإسبانيا وتشيلي وبولندا على الترتيب. ومن المتوقّع أن يصدر الترتيب المقبل في 7 حزيران أي قبل انطلاق المونديال الروسي بأيام معدودة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى