الجيش اليمني يطلق صاروخاً بالستياً على مطار دولي في جيزان السعودية

أطلق الجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخاً بالستياً على مطار دولي في قطاع جيزان جنوب غرب السعودية، فيما أعلن الدفاع الجوي السعودي تصدّيه للصاروخ.

وكان مصدر عسكري يمني قد أعلن «إسقاط طائرة استطلاع للتحالف السعودي في جبل النار بمديرية حرض الحدودية في حجة غرب اليمن»، كما أشار إلى «مقتل وإصابة عدد من الجنود السعوديين خلال إحباط محاولة تقدّم لهم باتجاه جبل الإم بي سي في محافظة جيزان السعودية».

في السياق نفسه، قتل وجرح 7 عناصر من قوات التحالف السعودي بانفجار لغم أرضي في آليّتهم العسكرية في مديرية حيس جنوب محافظة الحُديْدة الساحلية غرب اليمن.

أفاد مصدر عسكري يمني بـ «تدمير الجيش واللجان آليتين عسكريتين للجيش السعودي في نجران»، موضحاً بأنّ «الجيش واللجان دمّروا عربة نقل لجنود سعوديين بلغم أرضي، بالترافق مع تدمير آلية عسكرية بصاروخ موجّه في الناحية الغربية لجبل السديس».

فيما استهدفت قوات المدفعية تحصينات ونقاط انتشار الجنود السعوديين في حصن الحماد وموقع نهوقة. في المقابل شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مواقع للجيش اليمني واللجان الشعبية في جبل الطلعة وموقعَيْ رشاحة ومحجوبة بنجران السعودية.

وفي محافظة تعز جنوب اليمن، شنّت طائرات التحالف السعودي غارة جوية على نقيل الصِّلْوْ بعد ساعات من شنّ الجيش واللجان عملية هجومية استهدفت موقعاً لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، ما أسفر عن مقتل 4 عناصر وجرح 5 آخرين في صفوفهم بمديرية الصِّلْوْ عند الريف الجنوبي للمحافظة، في سياق آخر قتل عنصران من قوات الرئيس هادي برصاص مسلّحين مجهولين وسط مدينة تعز.

كما أصيب مواطن يمني، فيما احترقت محطة للتعبئة الغاز المنزلي إثر غارة جوية للتحالف السعودي في مدينة صعدة، كما قصفت طائرات التحالف السعودي بـ 11 غارة جوية مناطق متفرقة في مديرية كِتاف الحدودية غربي المحافظة شمال اليمن.

كذلك احترقت ناقلة للنفط جرّاء استهداف مقاتلات التحالف السعودي مقرّاً للشركة النفط اليمنية في منطقة الصُباحة بمديرية بني مطر غرب العاصمة صنعاء بغارتين جوّيتين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى