تسليم وتسلّم في قيادة الكتيبة الإسبانية

جرى حفل تسليم وتسلّم في قيادة الكتيبة الإسبانية والقطاع الشرقي لليونيفيل، بعد ستة أشهر من ولايتها في القطاع الشرقي، بحضور سفير اسبانيا في لبنان خوسيه ماريا دي لا بينيا، القائد العام لليونيفيل الجنرال مايكل بيري، قائد منطقة جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن روبير العلم.

واستعرض بيري ثلة من جنود الكتيبتين المغادرة والجديدة، والتي تضم إضافة الى جنود من إسبانيا، جنوداً من صربيا والسلفادور والبرازيل.

بعد ذلك رفعت الأعلام على وقع الأناشيد، ثم قلد بيري كلاً من قائد القطاع الشرقي المغادر الجنرال فرنسيسكو خافيير روميرو ماري والجديد الجنرال خوسيه لويس سانشيز فاليرو أوسمة الأمم المتحدة، وتسلم علم الأمم المتحدة من ماري وسلمه الى القائد الجديد.

كذلك تسلّم ماري وعدد من قادة الوحدات المغادرة في القطاع الشرقي، أوسمة الجيش اللبناني من العلم.

وألقى ماري كلمة عبر فيها عن فخره بما قام به وكتيبة بلاده والوحدات العاملة في هذا القطاع في سبيل «تحقيق الأمن والاستقرار في مناطق عملها، وذلك في اطار القرار 1701، بالتعاون والتنسيق مع الجيش اللبناني والعلاقة المتينة مع الشعب اللبناني».

وأشاد بيري بدوره بـ «الدور الكبير الذي قامت به الكتيبة الإسبانية والوحدات المنضوية تحت لوائها، وقيادة القطاع الشرقي، المتمثلة بالجنرال ماري، والتزامهم بتحقيق الأمن والاستقرار بالتنسيق الوثيق مع الجيش اللبناني»، متمنياً للقائد الجديد وكتيبة بلاده الجديدة «التوفيق في المهام الموكلة إليها في إطار القرار 1701».

قال فاليرو من جهته: «نحن على ثقة بأننا سنساهم في الاستمرار بتحقيق الاستقرار والسلام في هذه المنطقة، بالتعاون التام مع الجيش اللبناني».

بعد ذلك، وضع إكليل من الغار عند النصب التذكاري لشهداء الكتيبة الإسبانية. وفي الختام قدم جنود من وحدات اليونيفيل العاملة في القطاع الشرقي عرضاً عسكرياً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى