طريق عابد فهد ونادين نجيم معبّدة بالنجاح!

هنادي عيسى

غاب النجم السوري عابد فهد لثلاث سنوات عمّا يسمّى الدراما العربية المشتركة، إذ إنّ العمل الأخير الذي قدّمه كان مسلسل «24 قيراط» مع سيرين عبد النور وظافر العابدين وماغي بو غصن، لكنّ هذا العمل لم يحقّق النجاح المطلوب، ما استدعى فهد الابتعاد عن هذا النمط من الأعمال الدرامية، والعودة إلى تقديم أعمال سورية اجتماعية وتاريخية، ومنها «أوركيديا» مع مجموعة من النجوم السوريين. وأيضاً، هذا المسلسل لم ينل حظّه من النجاح لأسباب عدّة.

إنّما هذه السنة، اختار عابد فهد العودة إلى العمل مع شركة «صبّاح للإعلام» مرّة جديدة رغم سوء التفاهم الذي حصل قبل أربع سنوات على إثر مشاركته في بطولة مسلسل «لو» مع نادين نسيب نجيم ويوسف الخال. لكن كلامه الصريح والمهني في إحدى المقابلات، خلق نوعاً من المشكلة أدّت إلى توقّف التعامل بينه وبين المنتج صادق الصبّاح.

بعد زوال الخلافات مع الصبّاح، ها هو عابد فهد يقدّم مسلسلاً بعنوان «طريق»، المأخوذ عن رواية الكاتب الكبير نجيب محفوظ «الشريدة» التي سبق وقدّمها كلّ من محمود ياسين ونجلاء فتحي قبل سنوات طويلة.

ويشكّل عابد فهد مع نادين نجيم ثنائية جديدة من خلال شخصية «جابر» الرجل صاحب الأموال لكنه غير متعلّم، و«أميرة» المحامية ابنة البيئة الفقيرة التي تملك طموحاً كبيراً للوصول إلى مكانة عالية. وتجمعها الصدفة بجابر، وتتطوّر العلاقة بينهما إلى زواج، ثمّ تنشأ الخلافات ويحصل الانفصال.

هذا ملخّص قصّة «الشريدة» التي ركّز عليها كاتب سيناريو «طريق» مع بعض الإضافات التي تجعل المسلسل ثلاثين حلقة. ومن خلال الحلقات الأولى التي عُرضت حتى الآن، يبدو أنّ فهد يقدّم الشخصية بإتقان شديد، إذ اختار أن يتحدّث بأسلوب معيّن يُظهر جهل هذا الشخص، فضلاً عن اختياره ملابس ملوّنة تُظهر عدم إتقانه ومعرفته بالموضة. فجابر يحبّ الماعز والخراف، ويمضي معها معظم أوقاته في المزرعة، واستطاع أن يجذب المشاهدين من الحلقة الأولى.

أمّا نادين نجيم، فهي تقدّم شخصية «أميرة» بعفوية ومن دون تكليف، وهي تجسّد دور البنت الفقيرة بثيابها وتعابيرها من دون تزلّف. وهذه نقطة تُحسب لنجيم التي طوّرت في أدائها منذ دخولها مجال التمثيل. وحتماً، ستحمل الحلقات المقبلة جديداً على صعيد أدائها، إذ ستظهر تلك المرأة القوية التي تستغلّ زوجها لصالح وصولها إلى مكانة عالية في المجتمع.

ولا شكّ في أنّ إخراج رشا شربتجي سلس ويعطي كلّ شخصية حقّها وتفاصيلها بالتسلسل، خطوة وراء خطوة، لتصل إلى أوجها.

إذاً، مسلسل «طريق» عمل منافس بشراسة في رمضان، ومن حلقاته الأولى جذب الناس وحجز مكانة لنجومه في الخريطة الرمضانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى