«أحلام خاصّة» أولى تجارب أريج دوارة مع المؤسسة العامة للسينما

أنجزت الكاتبة أريج دوارة العمليات الفنية للفيلم القصير «أحلام خاصة» أولى تجاربها مع المؤسسة العامة للسينما. الفيلم من سيناريو وإخراج أريج دوارة وتم تنفيذه تحت إشراف المخرج غسان شميط وبطولة كل من سامي عبد الرحمن وغادة بربور. وتقول عنه في حديث صحافيّ: «أحلام خاصة» من الأعمال التي اعتزّ بها، ويتناول موضوع كرامة الإنسان. وجاء نصّه استكمالاً للحالة الشعورية التي انتابتني في فيلمي الأول «ماء وملح».

وتضيف دوارة: إن قيام كاتب العمل بإخراجه يضفي روحاً جديدة على العمل رغم أن الإخراج يختلف من حيث التعاطي والتعامل مع الكتابة كونه يعيد خلق العمل مرة أخرى. مبيّنة أنها تفضّل الكتابة على الإخراج.

وأشارت دوارة إلى عزمها على كتابة وإخراج أعمال أخرى. وهي بصدد تصوير فيلم جديد مع المؤسسة العامة للسينما، إضافة إلى وجود قصص وروايات ستعمل على نشرها لتضاف إلى الرواية التي صدرت لها السنة الماضية بعنوان «سرير في حديقة التوليب»، وديوان الشعر الذي حمل عنوان «الليل مرّة أخرى».

يذكر أن فريق العمل في فيلم «أحلام خاصّة» يضمّ مأمون مرتضى مدير موقع تصوير، وعبير منصور مساعد مخرج، ومحمد زيادة سينوغرافيا. ويشارك في أداء شخصياته الأطفال: وائل جمول، أوس زيادة، أمير عيسى، وأوس سلوطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى