ميقاتي استقبل طوني فرنجية وترأس اجتماع كتلة «الوسط المستقِّل»

ترأس الرئيس نجيب ميقاتي أمس، اجتماعاً لـ «كتلة الوسط المستقِّل» النيابية، في مكتبه، ضمّ النواب: جان عبيد، نقولا نحاس والدكتور علي درويش.

وأعلنت الكتلة أنّها تدعم انتخاب الرئيس نبيه بري لرئاسة مجلس النواب في الجلسة التي سوف تُعقد اليوم.

وتمنّت أن يكون اكتمال عقد مجلس النواب اليوم «فاتحة خير على لبنان واللبنانيين، فيُصار إلى اقتراح وإقرار القوانين الضرورية ولا سيما التي تساهم في معالجة الأوضاع المالية وتحقيق الإصلاح المنشود وتحريك عجلة الاقتصاد، وتوفير فرص عمل جديدة تحدّ من هجرة الشباب اللبناني».

وأشارت الكتلة الى أنّها باشرت «التحضير لرزمة اقتراحات قوانين خاصة بطرابلس والشمال لطرحها على المجلس النيابي، ترجمة لما تعهّدت به أمام الناخبين».

وكان ميقاتي استقبل في مكتبه في بيروت، النائب طوني سليمان فرنجية.

وجرى خلال اللقاء، بحسب بيان صدر عنه «تأكيد عمق علاقات الصداقة والمودة التي تجمع الرئيس ميقاتي وآل فرنجية، خصوصاً رئيس تيار المردة سليمان فرنجية. كما تمّ تأكيد العلاقات المتينة تاريخياً بين أبناء طرابلس وزغرتا، والتشديد على أن المرحلة المقبلة تقتضي استمرار التشاور والتعاون في كل المجالات، لا سيما في ما يخصّ إنماء طرابلس والشمال ككل، وعلى أن توحيد الجهود في هذا الإطار كفيل بتشكّل قوة ضغط في المجلس النيابي وداخل الحكومة في سبيل تحقيق المطالب المشروعة وتسريع عجلة الإنماء في الشمال ككل».

كذلك تمّ تأكيد أن الأولويات المختلفة بين الطرفين، لا تلغي استمرار البحث حول أفضل السبل للتنسيق والتعاون والمنحى الأكثر ملاءمة في هذا الإطار».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى