وفد من الخارجية الفنلندية يعاين مشروع «بتحرز نفرز» في مزبود

زار وفد من وزارة الخارجية الفنلندية والسفارة الفنلندية في لبنان، بلدية مزبود، حيث اطلع على مشروع «بتحرز نفرز» ، والممول من دولة فنلندا، وينفذ حاليا في عدد من أحياء بلدة مزبود بالتعاون مع البلدية وجمعية CHF وهيئات المجتمع المحلي.

ضمّ الوفد لوتا نيوتيو مسؤولة لبنان في وزارة الخارجية الفنلندية، ثريا نصر الدين من سفارة فنلندا ورافق الوفد مدير جمعية CHF أيمن عبدالله، حيث عقد لقاء بداية مع رئيس البلدية فادي شحادة، حضره عدد من اعضاء الجمعية وأعضاء من البلدية.

وتحدث شحادة شاكراً الوفد على كل «التقديمات والجهد الذي يبذل من أجل مزبود، لا سيما وان مشروع «بتحرز نفرز»، قيد التنفيذ حالياً».

من جهته، عدد عبدالله «المراحل التي أنجزت من هذا المشروع منذ انطلاقته قبل ثلاثة أشهر»، مشيراً إلى أنه «تم لتاريخه توزيع 100 مجموعة من المستوعبات على الأحياء المستفيدة من المشروع، بعد تدريب سكان هذه الأحياء عبر زيارات جرت لكل منزل منها، ووزعت خلالها البروشورات والمنشورات ذات الصلة».

ولفت إلى»أنّ المرحلة القادمة بعد توزيع هذه المستوعبات، ستكون الاطلاع عليها لمعرفة مدى التزام سكان الأحياء بالفرز وتدريب ومساعدة من استعصى عليه الأمر، إضافة إلى التنبيه الحازم لمن لا يرغب الإلتزام وافادة البلدية عنه للتصرف معه بالطريقة المناسبة».

بعدها قام الوفد والحضور بجولة ميدانية في أحد الأحياء المستفيدة من المشروع، حيث تم معاينة العديد من المستوعبات، وجرت لقاءات عفوية مع عدد من السكان المقيمين، الذين شددوا على اهمية المشروع، وشكروا السفارة الفنلندية وكل الجهات التي تعمل على انجاح المشروع.

بعدها زار الوفد موقع فرز النفايات، واطلع ميدانياً على خط الفرز الجديد، وعلى المكب الذي كانت تعتمده البلدية لجمع النفايات، حيث أعرب عن «ارتياحه لخطوات المشروع والجهود الكبيرة التي تبذل لتحقيقه من قبل البلدية وجمعية CHF وهيئات المجتمع المحلي والأهالي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى