النجمة في جدّة جيّد جداً علامة كاملة على فرق عريقة

نجح فريق النجمة في تخطي عقبة الأفريقي التونسي، وحقق الفوز بهدف دون ردّ، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين في مدينة جدة السعودية، في الجولة الثالثة من المرحلة التأهيلية للبطولة العربية، وبهذا الفوز انتقل النجمة إلى الدور الـ 32 للبطولة.

وفي ضوء مجريات متقاربة المستوى، مع لجوء الفريقين إلى رصّ صفوفهم الدفاعية، وكالعادة، نجح المهاجم حسن معتوق بتسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68، عن طريق ركلة جزاء، ليعبر النجمة إلى المرحلة التأهيلية، ويصطدم بالأهلي المصري في الدور الأول من نهائيات البطولة العربية. ورفع النجمة اللبناني رصيده إلى 9 نقاط العلامة الكاملة ، بعد الفوز في أول جولتين على الوئام الموريتاني 4-0 والفيصلي السعودي 2-1 .

علماً أن الأفريقي كان مطالباً بتحقيق الفوز، وحيال ذلك كثّف هجومه في بعض الفترات من الشوط الأول، وفي الدقيقة 20 تألق الحارس الشاب للأفريقي غيث اليفرني أمام محاولة نجماوية صريحة من المعتوق، ليردّ الفريق التونسي في الدقيقة 28 عن طريق بلال الخفيفي الذي أهدر فرصة سهلة أمام المرمى الخالي. وكاد النجمة اللبناني في الدقيقة 44 أن يباغت الحارس اليفرني إثر ركلة حرة، لكن الدفاع أنقذ الموقف وأخرج الكرة إلى ركلة ركنية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بعد فترة الاستراحة، وتحديداً في الدقيقة 48 أحرز الأفريقي هدفاً، ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، بعد لمسة من زهير الذوادي. وفي الدقيقة 68 أحرز النجمة هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء، ليزيد اللقاء صعوبة على الفريق التونسي، الذي طالب في الدقيقة 72 بركلة جزاء، ولكن الحكم أمر بمواصلة اللعب. ثمّ واصل الأفريقي البحث عن التعديل، لكنه فشل في أكثر من مناسبة كما أتيحت فرصة مضاعفة النتيجة للنجمة اللبناني، لكن تألق الحارس اليفرني حرمه من ذلك لتنتهي المباراة بفوز النجمة بهدف دون ردّ.

وبعد المباراة توجّه رئيس النادي أسعد السقال إلى لاعبيه بالصوت والصورة مباركاً عبر هاتف محمول، فيما احتفل اللاعبون على طريقتهم في غرف تبديل الملابس. أما في لبنان فقد تحوّلت الأمسيات الرمضانية إلى أفراح نجماوية سيّارة، حيث انطلقت المسيرات الدرّاجة في معظم المناطق اللبنانية.

ضد الأهلي من دون المعتوق

سيواجه فريق النجمة في دور الـ32 من البطولة العربية للاندية فريق الاهلي المصري في 13 آب المقبل، وسيغيب عن لقاء الذهاب الذي سيقام في أرض الكنانة قائد الكتيبة النجماوية وقائد منتخب لبنان المايسترو حسن معتوق، وأكد الاتحاد العربي لبعثة نادي النجمة أن نجم فريق النجمة حسن معتوق لن يكون موجوداً في لقاء الذهاب أمام الأهلي المصري لحصوله على البطاقة الحمراء، بحسب ما تنصّ عليه قوانين وأنظمة البطولة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى