البطولة المحلية تأجلت وحمام يتلقى العروض

في سياق استعداداته الجدية للمشاركة في بطولة كأس آسيا «الإمارات 2019»، التي تنطلق في كانون الثاني المقبل، سيخوض منتخب لبنان لكرة القدم ستّ مباريات ودّية تحضيرية، انطلاقاً من شهر أيلول المقبل وحتى مطلع كانون الثاني 2019.

وستجمع أولى المباريات منتخب لبنان مع منتخب الأردن في 6 أيلول، قبل لقاء عُمان في 9 من الشهر عينه. على أن يخوض المباراة الثالثة مع الصين في تشرين الأول، والمباراتين الرابعة والخامسة مع المنتخبين الاسترالي الأول والأولمبي في تشرين الثاني، قبل المواجهة الأخيرة مع تايلند في كانون الثاني، قبل أيامٍ على انطلاق البطولة الآسيوية. وستُلعب جميع المباريات خارج لبنان، فتكون المباراتين الأولى والثانية في الأردن، والمباراة الثالثة في الصين، والرابعة والخامسة في استراليا، والمباراة الأخيرة في الإمارات.

تأجيل البطولة المحلية

على الصعيد المحلي، قرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم تأجيل موعد انطلاق الموسم الكروي الجديد 2017-2018، من 26 آب إلى 31 من الشهر عينه، الموعد الرسمي لمباراة كأس السوبر بين بطل الدوري وكأس لبنان العهد ووصيفه في البطولتين النجمة. كما تأجّل موعد انطلاق كأس النخبة إلى 28 آب بدلاً من 3 الشهر عينه، بالإضافة إلى دوري الأشبال، الذي سينطلق في 2 أيلول، في حين كان حُددت انطلاقته سابقاً في 5 آب.

يُذكر أن فريقي النجمة والسلام زغرتا سيلعبان مباراة الذهاب، ضمن دور الـ32 من بطولة كأس العرب للأندية العربية في 10 آب المقبل.

عروض إيرانية لحمام

أكد النجم الدولي وقائد فريق النجمة علي حمام في تصريحات جانبية بأنه

تلقّى عروضاً إيرانية عدّة لعودته إلى الدوري الممتاز، لكنه في حيرة من أمره لأسباب عدة أهمها هبوط العملة الإيرانية وقيادته للنجمة. وأوضح في هذا السياق: «تلقيت عرضاً مشتركاً مع ربيع عطايا، لكن نزول أسهم العملة الإيرانية غير مشجع لأي لاعب لبناني بالانتقال». وأشار إلى أن عقده مع النجمة لثلاث سنوات وفي حال تلقيه أي عرض مناسب سيدرسه مع إدارة الفريق لاتخاذ القرار المناسب. وشدّد حمام على كونه لاعباً في صفوف نادي النجمة ولا يفكّر حاليآ سوى بالموسم المقبل وتدعيم صفوف النادي البيروتي لبدء مرحلة حصد الألقاب المحلية والقارية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى