مباحثات رئاسية بين موسكو وسيول والتوقيع على حزمة من الوثائق

أعلن الكرملين «أنّ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يناقش مع نظيره الكوري الجنوبي، يوم 22 حزيران، في موسكو، الوضع في شبه الجزيرة الكورية»، مشيراً إلى أنّ «الرئيسين بصدد التوقيع على حزمة من الوثائق».

وقال الكرملين: «يوم 22 حزيران تجري مباحثات القمة التي من المخطط خلالها مناقشة القضايا الحيوية لتطوير العلاقات الروسية – الكورية في المجالات السياسية والتجارية الاقتصادية والإنسانية. كما يجري تبادل للآراء حيال القضايا الإقليمية، قبل كل شيء الوضع في شبه الجزيرة الكورية. كما تم تحضير حزمة من الوثائق للتوقيع».

وجاء في بيان الكرملين: «ستجري، يوم 22 حزيران، مباحثات رفيعة المستوى، حيث من المقرر مناقشة القضايا الحيوية لتطوير العلاقات الروسية – الكورية في المجالات السياسية والتجارية الاقتصادية والإنسانية، كما سيجري تبادل للآراء حيال القضايا الإقليمية، وبشكل أساسي حول الوضع في شبه الجزيرة الكورية. كما تم إعداد حزمة من الوثائق للتوقيع».

وكان قد أعلن البرلمان الروسي، في وقت سابق، أن الرئيس الكوري الجنوبي، مون جي إن، سيلقي كلمة أمام مجلس الدوما الروسي، يوم 21 حزيران الحالي. حيث سيزور الرئيس الكوري الجنوبي روسيا من 21 حتى 23 من الشهر الحالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى