كيدانيان يفتتح مهرجان الكرز في حمانا

رعى وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال أودايس كيدانيان، افتتاح مهرجان يوم الكرز الحماني، الذي نظمته بلدية حمانا في ساحة البلدة، في حضور الوزير في حكومة تصريف الأعمال بيار بو عاصي، النائب آلان عون، رئيس بلدية حمانا بشير فرحات وأعضاء المجلس البلدي، ممثل مديرية المخابرات في الجيش اللبناني العقيد يوسف نجم، رئيس اقليم بعبدا الكتائبي رمزي ابو خالد، منسق منطقة المتن الأعلى في حزب «القوات اللبنانية» جان انطون ورؤساء بلديات المنطقة والمخاتير وفاعليات.

ونوه كيدانيان في كلمة «ببلدة حمانا الجميلة الكبيرة بأهلها وناسها وبهذا العمل المميز الذي يقوم به رئيس البلدية بشير فرحات من خلال هذا المهرجان الجاذب بتنظيمه وتنوعه». وقال: «إن تطوير فكرة لتصبح عملاً كبيراً يستحق التنويه والدعم، كما الفكرة التي نراها هنا، إذ نشهد هذا المهرجان الكبير المميز بالمشاركين والمواطنين الحاضرين، ومثل هذه النشاطات وبالتحديد هذا النشاط الذي يعطي الأمل ويشجع المزارع على الجد والجهد. هذا النشاط أصبح معلماً سياحياً نتمنى أن تحذو حذوه كل البلدات في المنطقة وغيرها من المناطق».

وختم: «كان لي الشرف أن أحضر هذا العام لرعاية هذا المهرجان الذي يعطي الأمل بمستقبل واعد لأبناء هذه البلدة والمنطقة، وهذا يستأهل كل الدعم والتنويه».

بعد ذلك، جال الجميع في المهرجان الذي يضم إضافة إلى الكرز الحماني المربيات والمقطرات والحلويات والمأكولات اللبنانية والمعجنات. كذلك أقيم في حديقة مركز البلدية معرض للمأكولات الأجنبية، إضافة إلى الألعاب للأطفال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى