الخميس , 21/06/2018

العدد:2679 تاريخ:21/06/2018
Home » Article » الصدر يعلن تشكيل تحالف بين سائرون والفتح

الصدر يعلن تشكيل تحالف بين سائرون والفتح

يونيو 13, 2018 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس، عن تشكيل تحالف بين سائرون والفتح لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان، وفيما عدّ حرق صناديق الاقتراع بأنه «جريمة نكراء»، أكد أن له «موقفاً» سيعلنه بعد إعلان النتائج.

وقال الصدر في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس تحالف الفتح، عقد في النجف، إن «تحالف الفتح مع سائرون في الفضاء الوطني يحافظ على التحالف الثلاثي بين سائرون والحكمة والوطنية». وأضاف الصدر، أنه تمّ «تشكيل تحالف بين سائرون مع الفتح لتشكيل الكتلة الأكبر»، مشدداً على أن «ما حصل في حرق صناديق الاقتراع جريمة نكراء، ولنا موقف بعد إعلان النتائج».

ونشرت عدد من وسائل الاعلام، في 7 حزيران 2018، وثيقة تضمّنت الاتفاق الذي جرى بين سائرون والحكمة والوطنية بعد تشكيلهم «تحالف الأغلبية الوطنية الأبوية».

في سياق عراقي آخر، اتهم رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، حاكم الزاملي، جهات متنفذةً بمحاولة إخفاء جريمة إحراق صناديق الاقتراع.

ونفى الزاملي ابتعاد التيار الصدري عن محور المقاومة، مؤكداً أن تحالفي «الفتح» و«الحكمة» هما الأقرب للتيار الصدري بالنسبة إلى أي ائتلاف حكومي.

الصدر يعلن تشكيل تحالف بين سائرون والفتح Reviewed by on . أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس، عن تشكيل تحالف بين سائرون والفتح لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان، وفيما عدّ حرق صناديق الاقتراع بأنه «جريمة نكراء»، أ أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس، عن تشكيل تحالف بين سائرون والفتح لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان، وفيما عدّ حرق صناديق الاقتراع بأنه «جريمة نكراء»، أ Rating:
scroll to top