الخميس , 21/06/2018

العدد:2679 تاريخ:21/06/2018
Home » Article » العامري بعد لقائه السفير التركي: تركيا ستبذل جهدها لحلّ مسألة المياه

العامري بعد لقائه السفير التركي:
تركيا ستبذل جهدها لحلّ مسألة المياه

يونيو 13, 2018 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، أنه بحثنا مع السفير التركي في بغداد موضوع المياه، فيما أعرب عن أمله أن يستمرّ التعاون بين تركيا والعراق.

وقال العامري على هامش لقائه السفير التركي في بغداد فاتح يلدز، «إننا بحثنا مع السفير التركي مواضيع متعدّدة منها أمنية والتي تخصّ تركيا والعراق، والمياه التي تشكل قلقاً لدى الكثير من العراقيين»، مبيناً أن «السفير طمأننا أنهم سيبذلون قصارى جهدهم حتى لا يعاني العراق من مشكلة المياه».

وأضاف «أننا نشكر تركيا على هذا الموقف»، معرباً عن أمله أن «يستمر التعاون بين العراق وتركيا، بل نتطلع الى تطوير هذه العلاقة في الحكومة المقبلة».

من جانبه، أكد السفير التركي في العراق فاتح يلدز، أن «تعليمات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تضمنت اطلاق المياه الى الجانب العراقي»، لافتاً الى «اننا ندعو الشعب العراقي الى الاطمئنان بهذا الجانب». وتابع ان «تركيا ستقف الى جانب العراقيين كما وقفت بجانبه في اصعب الأوقات».

واعلنت تركيا، في 7 حزيران الحالي، عن تأجيل ملء سد اليسو الى تموز المقبل، فيما أكدت أن سد اليسو أقيم بهدف توليد الطاقة.

العامري بعد لقائه السفير التركي: تركيا ستبذل جهدها لحلّ مسألة المياه Reviewed by on . أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، أنه بحثنا مع السفير التركي في بغداد موضوع المياه، فيما أعرب عن أمله أن يستمرّ التعاون بين تركيا والعراق. وقال العامري على هام أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، أنه بحثنا مع السفير التركي في بغداد موضوع المياه، فيما أعرب عن أمله أن يستمرّ التعاون بين تركيا والعراق. وقال العامري على هام Rating:
scroll to top