رونالدو روّض «الأسود» وأخرجهم من المونديال.. والسعودية ترافق مصر بهدف سواريز

للمرّة الثانية، يأخذ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على عاتقه تحقيق الفوز لمنتخب بلاده، وهذه المرّة على أفضل ممثلي العرب في العرس الكروي العالمي المنتخب المغربي وبنتيجة 1-0، الشوط الأول 1 ـ 0 ، جرت المباراة على ملعب لوجنيكي في موسكو، ضمن الدور الأول من منافسات المجموعة الثانية. وأحرز رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، وبهذا الفوز تصدّر المنتخب البرتغالي المجموعة برصيد 4 نقاط، بعد تعادله مع إسبانيا في المباراة الأولى بنتيجة 3-3، فيما ودّع أسود الأطلس المسابقة رسمياً. علماً أن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة، ستشهد لقاء البرتغال مع إيران والمغرب مع إسبانيا، وذلك يوم الإثنين المقبل.

ميدانياً، كان المنتخب المغربي الأفضل على مدار الشوطين، لكنّه لم يتمكّن من هزّ الشباك البرتغالية التي دافعت عن عذريتها أغلب الوقت. وأجرى مدرب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس تعديلاً وحيداً على تشكيلته التي تعادلت مع إسبانيا، فدفع بلاعب وست هام يونايتد جواو ماريو مكان برونو فرنانديز. أما مدرب المنتخب المغربي، هيرفي رينارد، فأشرك مانويل دا كوستا مكان رومان سايس في عمق الدفاع إلى جانب مهدي بنعطية، فيما شارك المهاجم خالد بوطيب مكان أيوب الكعبي.

افتتحت البرتغال التسجيل في الدقيقة الرابعة بعد ركلة ركنية ذهبت قصيرة إلى جواو موتينيو الذي حوّلها داخل منطقة الجزاء لينقض عليها رونالدو برأسه ويسجّل رابع أهدافه في المونديال، وردّ المنتخب المغربي في الدقيقة 11 عبر رأسية من دا كوستا سيطر عليها الحارس البرتغالي روي باتريسيو. وطالب المغاربة بركلة جزاء في الدقيقة 27 نتيجة سقوط نور الدين أمرابط داخل منطقة الجزاء، ولعب رونالدو كرة داخل منطقة الجزاء المغربية إلى زميله غونزالو غويديس الذي حاول إسقاطها من فوق الحارس منير المحمدي، ولكن الأخير أنقذها ببراعة. وكاد المنتخب المغربي يحقق التعادل قبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه الأخيرة، لكن بنعطية فشل في متابعة كرة رأسية من يونس بلهندة.

ومع بداية الشوط الثاني، أطاح رونالدو بكرة خطرة نحو المدرجات من مسافة قريبة في الدقيقة 51، وأنقذ باتريسيو محاولة من بلهندة الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء إثر مجهود فردي من نور الدين أمرابط بالدقيقة 55. وأهدر المغربي سلسلة من الفرص الخطرة في النصف الثاني من الشوط الثاني، وكاد نبيل درار أن يزور الشباك في الدقيقة 81، لكنه سدد فوق العارضة. وفي الوقت بدل الضائع، واصل بنعطية، إهدار الفرص السهلة، بعدما جاءت تسديدته أعلى العارضة، لتنتهي المباراة بخسارة منتخب أسود الأطلس وخروجه رسمياً من المونديال.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الأولى، التقى المنتخب السعودي مع منتخب الأوروغواي، حيث نجح الأخير بتحقيق فوز صعب 1-0 هي نتيجة الشوط الأول، إذ سجل سواريز هدف اللقاء الوحيد د 23 . وبذلك رافق السعوديون أشقاءهم المصريين خارج دائرة المنافسة، ليصبح لقاؤهما بمثابة «عرض عضلات عربية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى