العبادي: محاولات مستميتة للإرهابيين لاختراق حدودنا

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس، أن الإرهابيين ينفذون محاولات مستميتة لدخول العراق، فيما أشار الى عدم وجود تنسيق مع الحكومة التركية بشأن العمليات العسكرية على الحدود.

وقال العبادي في مؤتمره الصحافي الأسبوعي، إن «هناك محاولات مستميتة من الإرهابيين لاختراق الحدود العراقية للقيام بأعمال إرهابية»، مشيراً الى أن «الإرهابيين موجودون في المناطق الصحراوية وقواتنا الأمنية تقوم بعمليات استباقية لملاحقتهم».

من جهة أخرى، قال العبادي، إنه لا يوجد أي تنسيق بين حكومته وأنقرة حول العمليات العسكرية التي تنفذها القوات التركية ضد المسلحين الأكراد على الحدود بين البلدين.

وأضاف العبادي: «لا يوجد أي تنسيق بين بغداد وأنقرة بشأن العمليات العسكرية الجارية على الحدود». وتابع مع ذلك «هناك خشية لدى الحكومة التركية من تنفيذ هجمات داخل بلادها من قبل جماعات مسلحة بالتزامن مع الانتخابات المحلية والتصعيد التركي على الحدود مع العراق».

وتابع مشدداً: «لن نشجّع ولن نوافق على أي أعمال عدائية ضد تركيا من قبل أي جهة».

وأعلنت تركيا في 10 آذار/ مارس الماضي إطلاق عملية عسكرية في شمال العراق تهدف إلى تدمير معسكرات «حزب العمال الكردستاني»، وأدخلت وحدات من قواتها البرية إلى البلاد تعمل بالتزامن مع غارات جوية يشنها الطيران الحربي التركي منذ سنوات.

وتعتبر تركيا «حزب العمال الكردستاني» تنظيماً إرهابياً وتحاربه داخل البلاد وفي دول الجوار على مدار 3 عقود.

وتعهّد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مراراً في وقت سابق بأن تواصل قوات بلاده، لضمان أمن تركيا، تنفيذ عمليات عسكرية ضد «الإرهابيين» في العراق، لا سيما في منطقة جبل قنديل، التي تشهد ضربات جوية تركية متواصلة.

وكان العبادي، وهو القائد العام للقوات المسلحة العراقية، قد قال 12 يونيو إن التصريحات التركية بشأن ملاحقة «حزب العمال» داخل العراق دعاية انتخابية لأردوغان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى