أستراليا تُحرز أوّل نقطة آسيوية في المونديال وفرنسا إلى الدور الثاني بهدف امبابي

أنعش المنتخب الأسترالي، آماله في التأهل إلى دور الـ 16 لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، بعد تعادله مع نظيره الدنماركي بهدف لكل منهما في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من العرس العالمي. وبذلك، ارتفع رصيد الدنمارك إلى 4 نقاط في الصدارة، بينما انتزعت أستراليا أول نقطة لها في المونديال.

جاءت بداية الشوط الأول سجالاً بين لاعبي الفريقين، حيث تبادلا الهجمات في رحلة بحث عن هدف التقدّم، وكانت أولى الفرص في الدقيقة الثانية للدنمارك عندما تلقّى توماس ديلاني كرة عرضية انقضّ عليها برأسه لتمرّ خارج المرمى.

ومع حلول الدقيقة السابعة، بادر المنتخب الدنماركي بالتسجيل عندما تهيّأت الكرة إلى كريستيان ايركسن داخل منطقة الجزاء سدّدها مباشرة في الشباك. وأحكم بعدها لاعبو الدنمارك سيطرتهم على وسط الملعب في محاولة لتسجيل المزيد من الأهداف، والاقتراب خطوات من التأهّل للدور التالي للعرس العالمي.

وشهدت الدقيقة 22 تسديدة قوية لبيون سيستو تصدّى لها الحارس الأسترالي ماثيو رايان ببراعة رافضاً دخول هدف في مرماه، تلتها رأسية نيكولاي يورغينسين مرّت بجوار القائم الأيسر للحارس، ومع مرور الوقت شعر لاعبو أستراليا بخطورة الموقف، فبادلوا المنافس الهجمات، إلى أن جاءت الدقيقة 38 ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحتهم بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، فنفذها ميلي جديناك في الشباك محرزاً التعادل. ثمّ توالت الفرص الضائعة من الجانبين لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، وكان للحارس الدنماركي كاسبر شمايكل دور فعال في الدفاع عن عرينه بتصدّيه للعديد من الهجمات الأسترالية التي كانت كفيلة بخروج المنافس فائزاً باللقاء.

وتوالت الهجمات والفرص الأسترالية في محاولة لتسجيل هدف الفوز والثلاث نقاط، إلا أن الحارس شمايكل وقف حائلاً أمام رغبة «الكانغارو» في الخروج فائزاً، ففي الدقيقة 89 سدّد دانييل أرزاني كرة قوية تصدّى لها الحارس ببراعة، لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وفي مباراة ثانية، جمعت فرنسا والبيرو، فقد نجح «الديوك» بخطف فوز صعب بنتيجة 1-0 والشوط الأول 1-0 ، مع الإشارة إلى أن ارتداد الفرنسيين للدفاع في الشوط الثاني للمحافظة على تقدمهم الذي جاء من هدافهم الواعد كليان امبابي صاحب الـ19 عاماً د. 34 ، مقابل سوء الأداء والتسديد الذي لازم النجم غريزمان. وهكذا انتقلت فرنسا إلى الدور الثاني متصدرة بـ 6 نقاط مع ذهاب البيرو إلى الحسابات المعقدة وأمل ضئيل بمرافقة «الديوك» إلى دور الـ16.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى