الأسمر يتابع مطالب موظفي المستشفيات الحكومية ومصروفي البلد ونقابة «المرئي والمسموع»

توجه رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر بالشكر إلى وزير المال علي حسن خليل «لتعاونه الدائم مع الاتحاد في كلّ ما يتصل بمصالح العمال والموظفين».

وكان اجتماع قد عقد في وزارة المالية مع وزير المال علي حسن خليل ومستشاريه حضره رئيس الاتحاد العمالي العام ورؤساء نقابات عمال المياه في لبنان وفي مصلحة مياه الليطاني، حيث تمّ البحث في مراسيم سلسلة الرتب والرواتب لمؤسسات المياه ومصلحة الليطاني وتم الاتفاق على كل التفاصيل والمواد بصيغتها النهائية على أن تأخذ طريقها أمس وحسب الأصول لإصدارها.

وأعرب الدكتور الأسمر مع رؤساء النقابات عن شكرهم وزير المال علي حسن خليل «لتعاونه الدائم مع الاتحاد في كل ما يتصل بمصالح العمال والموظفين واهتمامه المباشر مع أركان الوزارة بكل التفاصيل لوصول العمال والموظفين الى حقوقهم».

كما توجه رئيس الاتحاد بالشكر إلى كل من ساهم في إنجاز هذه المراسيم في وزارة الطاقة ومجلس شورى الدولة والأمانة العامة لمجلس الوزراء.

من جهة أخرى، عقد رئيس الدكتور الأسمر اجتماعاً موسعاً لمتابعة موضوع المصروفين قسرياً من جريدة البلد والوسيط و«انتغرا»، حيث استعرضت فيه آخر التطورات واستمرار الإدارة في الامتناع عن دفع المتوجبات عليها.

وتقرّر بعد الاجتماع «الاستمرار في التصعيد ووضع خطة تنفيذية وإعلامية لبدء العمل على تطبيقها».

وفي سياق آخر، استقبل الأسمر وفداً من نقابة العاملين في الإعلام المرئي والمسموع ضمّ: رئيسة النقابة رندلى جبور وأمينة العلاقات العامة هلا حداد. وعرض وفد النقابة لـالوضع القائم في القطاع»، مطالباً بـ«الانضمام إلى الاتحاد العمالي العام عن طريق الانتساب لأحد اتحاداته الأعضاء وتأمين مقرّ للنقابة».

ورحب الأسمر بـ«المطالبين»، مؤكداً أنّ «الاتحاد مفتوح للجميع»، عارضاً «جميع الخدمات الممكنة للنقابة». كما تمّ الاتفاق على عقد اجتماع آخر مع كامل أعضاء مجلس النقابة في وقت لاحق.

وفي السياق نفسه، استقبل الأسمر، في حضور الأمين العام للاتحاد وعدد من أعضاء هيئة المكتب، وفد اللجنة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية، حيث تم عرض «آخر التطورات في القطاع لجهة تطبيق سلسلة الرتب والرواتب من مختلف الجوانب القانونية وحقوق العاملين بفئاتهم المختلفة».

وشدّد الأسمر على «وحدة جميع العاملين في الموقف من أي طرح على المسؤولين وأن الاتحاد العمالي العام يتبنى أي طرح يحظى بإجماع من قبل العاملين. وتمّ الاتفاق في نهاية الاجتماع على استكمال التواصل مع موظفي المستشفيات الحكومية كافة في مختلف المناطق للتأكيد على وحدة الموقف وتنظيم اجتماع شامل لممثلي المستشفيات كافة في مقرّ الاتحاد وإعلان موقف موحّد لتقديمه إلى المسؤولين».

كما عقدت اللجنة الأهلية للمستأجرين اجتماعاً في مقر الاتحاد، في حضور الأسمر وعضو هيئة المكتب النقابي أكرم عربي.

وبعد التداول في مشروع قانون الإيجارات قرّر المجتمعون عقد اجتماع موسع للجان المستأجرين في منتصف الأسبوع القادم لعرض القراءة النهائية للتعديلات المقترحة على مشروع القانون الجديد المقترح.

كما قرروا «المباشرة بالاتصال مع رؤساء الكتل النيابية والنواب المستقلين لعرض التعديلات المقترحة من أجل تبنيها»، مؤكدين «السعي إلى تبني الاقتراح بتعديل القانون من عشرة نواب على الأقل على التعديلات المقترحة وتسجيلها في مجلس النواب».

وطلب المجتمعون «إحالة قانون الإيجارات والتعديلات المقترحة على المجلس الاقتصادي والاجتماعي لإبداء الرأي بالموضوع».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى