السيسي يبحث مع كوشنر وغرينبلات المشروع الأميركي للقضية الفلسطينية

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر ومساعد الرئيس جيسون غرينبلات القضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية بين القاهرة وواشنطن.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد خلال اللقاء مع مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر ومساعد الرئيس جيسون غرينبلات «حرص مصر على استمرار تعزيز وتنمية علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، على نحو يخدم المصالح المشتركة للبلدين في ظل حالة عدم الاستقرار التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط وما تمرّ به من أزمات»، حسبما جاء في صفحة الرئاسة المصرية على «فيسبوك».

كما استعرض السيسي «الجهود التي تقوم بها مصر حالياً لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه، وذلك بالتوازي مع مساعيها لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية».

وفي ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، استعرض كوشنر «جهود الإدارة الأميركية واتصالاتها الحالية للدفع قدماً بجهود إعادة مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فضلاً عن تحسين الوضع الإنساني في غزة».

ومن جانبه، أكد السيسي «دعم مصر للجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة، وذلك طبقاً للمرجعيات الدولية المتفق عليها وعلى أساس «حل الدولتين» وفقاً لحدود 1967، تكون فيه القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى