رعد : لا يجوز لأحد نفخ حجمه ليحتلّ مواقع غيره في الحكومة

أوضح رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أننا «لم نطالب بالتسرّع في تشكيل الحكومة، لكن طالبنا بالإسراع الذي يلحظ التوازنات الواقعية»، مشيراً إلى أن «الانتخابات النيابية كشفت عن أحجام القوى السياسية، ولا يجوز لأحد أن ينفخ في حجمه كي يحتل مواقع غيره في الحكومة».

وأمل رعد خلال رعايته حفل اختتام حملة المليون شجرة الثانية الذي أقيم في مدينة النبطية «أن تتشكل الحكومة خلال هذا الشهر»، منبّهاً إلى أنه إذا طالت عملية التأليف فربما يصعب في ما بعد التأليف السهل للحكومة الموعودة.

وأضاف «أننا قدمنا كل التسهيلات ولم نطلب مطلباً تعجيزياً على الإطلاق وأن الجميع اعترف بواقعية مطلبنا في الحكومة وأقر بذلك، لكن نجد أن الأمر لا يزال قيد المشاورات والمفاوضات والمواطنون يعيشون أزمتهم الحادة على المستوى الاقتصادي والمعيشي والأعمال في البلاد شبه معطّلة بانتظار تشكيل الحكومة».

وأشار إلى أن اللبنانيين لا يستطيعون أن ينتظروا أشهراً لذلك يجب إنجاز تشكيل الحكومة»، موضحاً أننا «لم نطالب بالتسرّع لكن طالبنا بالإسراع الذي يلحظ التوازنات الواقعية من أجل أن يأخذ كل طرف دوره في حماية وبناء البلد».

وختم رعد كلمته مؤكداً أن «الانتخابات النيابية كشفت عن أحجام القوى السياسية، ولا يجوز لأحد أن ينفخ في حجمه كي يحتل مواقع غيره في الحكومة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى