دعوات للاحتجاج أمام مقار أونروا في غزة غداً الأحد رفضًا للتقليصات

دعا نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي الجمعة، للمشاركة في وقفات احتجاجية الأحد المقبل أمام مقار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا في قطاع غزة «رفضًا لتقليصاتها المزمعة».

وشارك النشطاء دعواتهم تحت وسمي « تقليصات الأونروا» باللغة العربية و» unrwa cuts» باللغة الإنكليزية، داعين للمشاركة أمام كل مقارأونروا بالقطاع.

يذكر أن المستشار الإعلامي لـ أونروا عدنان أبو حسنة أكد الأربعاء الماضي أن المفوّض العام لـ»أونروا» بيير كرينبول لم يتخذ أي قرارات بشأن تقليص الخدمات المُقدّمة للاجئين الفلسطينيين.

وجاء تصريح أبو حسنة ردًا على تصريحات أدلى بها المنسق منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف الثلاثاء حذّر فيها من تقليص الأونروا لخدماتها ومساعداتها وتأخير صرف رواتب موظفيها عن شهر حزيران/ يوليو المقبل.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب جمّدت في كانون الثاني/ يناير الماضي صرف 125 مليون دولار لصالح ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».

وتقدّم «الأونروا» المساعدة والرعاية لنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني منتشرين في الأردن ولبنان وسورية والضفة الغربية المحتلّة وقطاع غزة، الوكالة على الدعم المادي عبر التبرعات الطوعية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى