توقيع ألبوم «الياس الرحباني يقدم غسان سالم 2» في «الصفدي»

وقّع الفنان غسان سالم ألبومه الجديد «الياس الرحباني يقدّم غسان سالم 2»، في حفل أقيم في «مركز الصفدي الثقافي» في طرابلس، تخلّلته تحية إلى الفنانين الكبار الياس الرحباني، صباح، وملحم بركات، بحضور جمهور من محبّي الفنّ والمهتمين.

بعد النشيد الوطني، كلمة مسجّلة للفنان الياس الرحباني تمنّى فيها لسالم النجاح والتوفيق في ثاني عمل يجمعهما سوياً، وقال: «لو كانت الموسيقى لغة الشعوب لكان السلام يعمّ الكون، لو كانت الموسيقى لغة الشعوب، لكان السلام يعم الأرض».

بدورها، أكدت مديرة «مركز الصفدي الثقافي» نادين العلي عمران أن سالم والرحباني فنانان كبيران أولهما ملهم عنيت الرحباني، وثانيهما واعد عنيت سالم. وقالت «منذ سنتين، وتحديداً في 5 أيار 2016، كان لمركز الصفدي الثقافي أن يكرّم فناناً كبيراً هو الياس الرحباني، حيث تخلّل التكريم تقديماً لغسان سالم في ألبومه الأول».

وأشارت إلى أننا اليوم نستكمل المسيرة الظافرة المشتركة للفنانين، متمنيةً إصدار ألبوم ثالث. وأشادت بالرحباني الذي غنّى، وهو غني عن التعريف، وألّف ولحن، فهو الموسيقى المبدع وأحد كبار عرابي الفنّ اللبناني وحلقة أساسية متينة في السلسلة الذهبية الرحبانية، التي كتبت للبنان مجداً على مدى العصور.

وعن سالم الذي وصفته بالفنان المتعدّد المواهب ولاسيما في التمثيل والغناء، قالت: يكفيه فخراً بأنه استطاع أن يجذب اليه أحد أعلام الموسيقى في شرقنا العربي، بل نجرؤ أن نقول على المستوى العالمي.

ولفتت عمران إلى أننا أمام ألبوم رائع يردّنا إلى الذكريات التي لا يمكن إلّا أن يربطنا بها سوى الياس الرحباني، واليوم يجدد ذلك غسان سالم.

وكشفت أن الألبوم يتضمّن 15 أغنية متميزة، غير متشابهة، وكلّها باللون اللبناني مع ألحان رائعة.

من جهته، أكّد سالم أننا مجتمعون لأربع مناسبات: الأولى إطلاق الألبوم، والثانية عيد الأب، والثالثة بداية الصيف، والرابعة عيد الموسيقى. وتطرق إلى مسيرة الفنان الياس الرحباني، مشدداً على أن اسمه شهادة كبيرة وهو ليس بحاجة للقب. وأضاف: لالياس الرحباني أكثر من 6 آلاف أغنية، وعشرات المقطوعات الموسيقى التصويرية لأفلام مصرية، ولبنانية، ومسلسلات، وأكثر من 3 آلاف إعلان، وعشرات الجوائز العالمية التي رفعت اسم لبنان.

بدورها، أكدت عايدة بكري أن «مركز الصفدي» كبير لأن من أسسه هو الوزير محمد الصفدي، واصفة سالم بالفنان شامل، لأنه ممثل ومقدم برامج، والآن يغني أجمل ألحان الياس الرحباني.

وقدّم سالم خلال الحفل أجمل الأغاني: «يا الياس» و«عازف الليل» و«دمي دموعي»، كما أبدع في غناء «حلوة» و«يمكن نتلاقى»، تكريماً للكبيرين صباح وملحم بركات. وتخلّل الحفل عرض وثائقي عن مسيرة الرحباني من إعداد سالم، ليوقّع ختاماً نسخ الألبوم للحضور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى