حلب تحتفل باليوم العالمي للموسيقى

على أنغام الموسيقى وبأجمل الألحان احتفلت اليوم حلب بيوم الموسيقى العالمي السادس والثلاثين على مسرح نقابة الفنانين.

فرقة نغم الموسيقية بقيادة المايسترو عبد الحليم حريري قدّمت معزوفات ومقطوعات موسيقيّة تنوّعت بين التراثي والفلكلوري ومقطوعات موسيقيّة لعدد من الملحنين السوريين والعرب.

كما تخلّل الحفل منح المطرب سمير جركس عضوية شرف في نقابة الفنانين تقديراً لمسيرته الفنية الغنية في مجال الطرب ودوره في الحفاظ على التراث الشعبي، إضافةً إلى تكريم الفنانين المسرحيّين نديم شراباتي وعلي مدراتي تقديراً لعطاءاتهما ومسيرتهما الفنّية الحافلة والمميزة على المستويين الدرامي والمسرحيّ.

نقيب الفنانين في سورية الفنان زهير رمضان لفت إلى أن إقامة هذا الحفل في حلب تجسّد كلّ معاني المحبة والسلام وهو رسالة للعالم أجمع مفادها أن إرادة الحياة انتصرت على الإرهاب وعلى ثقافة القتل والخراب والتدمير. مشيراً إلى أن حلب التي عانت من ويلات الإرهاب تنهض من جديد كطائر الفينيق وتجدّد نفسها وروحها وتنشد المحبة والسلام والإخاء وتعزف أعذب الألحان من أرض الحضارات أرض الشيخ أبو خليل القباني الذي غزا العالم بموسيقاه وألحانه الجميلة والعذبة وأرض أساطين النغم وأسياد الموسيقى والنغم الأصيل التي يفوح منها عبق التاريخ والثقافة والفكر الحضاري المتنور والمحبة والسلام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى