البرازيل تفوز على كوستاريكا في الوقت الضائع

انتظر المنتخب البرازيلي حتى الوقت بدل الضائع ليحقّق فوزه الأول في نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، بتغلّبه على نظيره الكوستاريكي بنتيجة 2-0 على ملعب سانت بطرسبرغ، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة. وأحرز فيليبي كويتينو 90+1 ثم نيمار 90+7 هدفي البرازيل.

وبهذه النتيجة احتل المنتخب البرازيلي صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما ودّعت كورستاريكا البطولة برصيد خال من النقاط.

وأجرى مدرب المنتخب البرازيلي تيتي تعديلاً واحداً على تشكيلته الأساسية التي تعادلت مع سويسرا 1-1، فأشرك فاغنر مكان دانيلو في مركز الظهير الأيمن، واحتفظ تيتي برأس الحربة غابريال جيسوس، رغم تألّق روبرتو فرمينو أمام سويسرا عندما نزل بديلاً في أواخر الشوط الثاني.

بالمقابل، قام مدرب كوستاريكا أوسكار راميريز بتعديل واحد على تشكيلته أمام صربيا، فأشرك برايان أوفيدو مكان فرانسيسكو كالفو.

وشهد الشوط الأول إضاعة للفرص من الطرفين، مع سوء طالع لازم نيمار وكوتينهو والمتقدّم مارسيلو. وفي الشوط الثاني، انطلق البرازيليون بقوة بحثاً عن هدف التقدّم، مع دخول دوغلاس كوستا بدلاً من ويليان، وتسبّبت كرة عائدة من أوفيدو للحارس نافاس بدربكة دفاع كوستاريكا قبل أن يعود الأخير للسيطرة على الكرة، وأصاب جيسوس القائم برأسية في الدقيقة 49، أبعدها كوتينيو بتسديدة في قدم المدافع ارتدّت إلى ركنية لم تثمر.

ثمّ استمر البرازيليون في ضغطهم، وكاد نيمار يفعلها في الدقيقة 56 عندما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء من باولينيو أبعدها نافاس بأطراف أصابعه إلى ركنية، أتبعها كويتينو بتسديدة قوية سيطر عليها حارس ريال مدريد بسهولة، ثم جرّب نيمار بتسديدة ضعيفة سيطر عليها الحارس على دفعتين بالدقيقة 63، لكن الكوستاريكيين ردّوا بهجمة مرتدة وصلت على إثرها الكرة إلى برايان رويز في الناحية اليسرى فوجّهها برأسه أمام المرمى إلى يوهان فينيجاس، لكن الدفاع أبعدها. واحتسب الحكم، ركلة جزاء للبرازيل، قبل أن يتراجع عنها، بعد الاستعانة بالفيديو، بحجة عدم تعرض نيمار، للإعاقة، لكن كوتينيو، أنقذ السامبا، في الوقت بدل الضائع، بعدما تابع كرة رأسية من فرمينو، سيطر عليها خيسوس، قبل أن يطلقها نجم برشلونة في الشباك بين قدمي نافاس د91 . وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، وضع نيمار بصمته على اللقاء بهدفه الأوّل في البطولة، عندما تابع في الشباك الخالية تمريرة متقنة من دوغلاس كوستا 97 .

وفي رابع مباريات المجموعة الرابعة، عوّض منتخب نيجيريا خسارته أمام كرواتيا فأنعش آماله بمواصلة المشوار نحو الدور الثاني، وذلك إثر فوزه على أيسلندا بنتيجة 2 ـ 0 الشوط الأول 0 ـ 0 وسجّل هدفي الأفارقة أحمد موسى د49 و75 ، وأضاعت أيسلندا ركلة جزاء د83 . وبذلك سيكون اللقاء بين الأرجنتين ونيجيريا في 26 حزيران الحالي مفصلياً وحاسماً لتحديد هوية مرافق كرواتيا متصدّرة المجموعة إلى دور الـ 16.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى