موجز

افتتح وزير السياحة أواديس كيدانيان وبمشاركة رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير ورئيس جمعية المعارض والمؤتمرات ايلي رزق معرض ExpLORE الذي تنظمه مؤسسة ايلي رزق للتنمية برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع اتحاد الغرف اللبنانية، اليوم في واجهة بيروت البحرية Waterfront – مقابل فندق four seasons، ويفتتح المعرض ابوابه من 22 و24 الشهر الجاري من الساعة الخامسة من بعد الظهر حتى منتصف الليل.

بعد قص شريط الافتتاح قال كيدانيان: «ان معرض Explore يسلط الضوء على المقومات الطبيعية التي يتمتع بها لبنان والتي تعتبر من أهم عوامل الجذب السياحي».

وأكد «أن ما يتمتع به لبنان من تنوع بيئي وطبيعي وجغرافي يجعله مركزاً مميزا لهذا النوع من النشاطات السياحية وجاذباً للسياح العرب والأجانب الراغبين بالقيام بمثل هذه النشاطات».

وأعلن أن «معرض Explore وغيره، هو للتأكيد على التنوع السياحي الموجود في لبنان وعلى قدرتنا في أن نكون الوجهة السياحية الاساسية في المنطقة»، مشدداً على «أننا لا نزال من أفضل الاماكن التي يمكن أن يقصدها السائح الأجنبي قبل العربي في العالم».

ودعا «الجميع إلى زيارة المعرض للاطلاع على الخدمات السياحية المناطقية والريفية والبيئية التي تشكل ميزة تفاضلية لبلدنا».

وأمل الوزير كيدانيان «بصيف واعد وجيد انطلاقاً من العديد من المعطيات الإيجابية»، معتبراً أن «تشكيل الحكومة سريعاً سيحفز مجيء الأشقاء الخليجيين إلى لبنان خلال موسم الصيف».

عقدت جميعة «تراث طرابلس لبنان»، مؤتمراً صحافياً للإعلان عن «أيام طرابلس التراثية 3»، الذي تلتئم في محطة سكة حديد طرابلس في الميناء.

أشار رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي إلى أن «وسائل النقل هامة جداً وقد أدرك الأجداد ذلك العام 1911 واليوم ندرك أيضا أهميتها».

وأكد أن «لبنان يحتاج الى كل مرافق الشمال كما أن مبادرتنا إنقاذية وحاجة في لبنان والمنطقة والإيمان بهذا العمل قيمة في حين أن كل الدراسات تؤكد قيمة لبنان انطلاقا من طرابلس».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى